أخبار الجامعات

بعد قرار مد تعليق الدراسة حتى 23 أبريل .. رؤساء الجامعات: مستمرون بتطبيق منظومة التعلم عن بعد

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية على استمرار تطبيق منظومة التعليم عن بعد خلال فترة تمديد تعليق الدراسة التى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حتى 23 أبريل، مؤكدين على الاستمرار فى رفع المقررات والمناهج الدراسية للطلاب عبر المنصات الإلكترونية والبرامج التكنولوجية وفقا لطبيعة كل كلية.

وفى البداية قال الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة مستمرة فى تطبيق منظومة التعليم عن بعد موضحا أن هناك متابعة دورية من جانب المجلس الأعلى للجامعات وكذلك وزير التعليم العالى ورؤساء الجامعات لعملية دخول الطلاب إلى المنصات الإلكترونية.

واضاف الدكتور أشرف عبد الباسط فى تصريح خاص أن هناك استمرارية لرفع المقررات الدراسية للطلاب على المنصات الالكترونية لافتا إلى وجود تجاوب وتفاعل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المنظومة.

وتابع رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة ستواصل تطبيق منظومة التعليم عن بعد حتى صدور إشعار وقرار آخر من المجلس الأعلى للجامعات.

وبدوره أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، على استمرار تطبيق منظومة التعليم عن بعد لطلاب مختلف الكليات بالجامعة ورفع المحاضرات اون لاين للطلاب من خلال منصات ومواقع الجامعة الرسمية لمتابعة المقررات الدراسية والمناهج.

واضاف الدكتور ماجد نجم أن الجامعة اوصت فى اجتماعها الأخير مع رؤساء الاتحادات الطلابية إتاحة الدخول على منصة التعليم الالكترونى الخاصة بالجامعة بدون تسجيل دخول أو كلمة مرور، وذلك فى سبيل التيسير على الطلاب.

واشار رئيس جامعة حلوان إلى أن هناك تفاعل كبير من جانب طلال الجامعة فى منظومة التعليم عن بعد خاصة وأن هناك تطبيق صارم فى المنظومة مع متابعة إدارة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس لاستكمال رفع المقررات الدراسية.

وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه فى ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتمديد تعليق الدراسة حتى 23 أبريل مع استمرار تنفيذ الإجراءات فإن الجامعة ملتزمة باستمرار تطبيق منظومة التعليم عن بعد للطلاب.

واضاف الدكتور عبد الرازق يوسف  أن الجامعة مستمرة فى تقديم المناهج الدراسية عبر المنصات التعليمية والبرامج التكنولوجية التى أتاحتها الجامعة للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة.

ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ طلاب الجامعة إلى الالتزام فى متابعة المحاضرات أون لاين من خلال المنصات التى أتاحتها الجامعة وتم الإعلان عنها لمتابعة المواد الدراسية، وضرورة الإبقاء فى المنازل لمتابعة الدراسية

وأكد الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ أن الدولة تتخذ قرارات فى صالح المواطنين ضمن خطة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكد أن جميع القرارات التى ستصدر من الجامعة ستكون فى صالح الطلاب.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة