أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي للطلاب : متقلقوش .. هنعوضكم بعد انتهاء أزمة كورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن العالم أجبر بسبب فيروس كورونا المستجد على العمل من المنزل، وهناك فى حدود 75% متقبلين الامتحانات “أون لاين” وليس لديهم أى مشكلة فى التعامل مع المحاضرات على موقع يوتيوب، ولكن هناك 25% لا يجيدون التعامل أون لاين يجرى تعويضهم فى الفترة المقبلة بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة لبرنامج الستات مبيعرفوش يكدبوا المذاع على قناةCBC ، أن وزارة البحث العالمى يوجد بها مجموعة من الباحثين والعلماء يعملون على قدم وساق لإيجاد علاج لفيروس كورونا، قائلًا للطلاب: “متقلقوش بعد انتهاء الأزمة هنعوضكم تاني حتى لو عيدنا المواد تاني ليكوا مع بداية السنة الجديدة”.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مجموعة من الباحثين فى جامعة الإسكندرية أجرت أبحاث على فيروسات أخرى وليس فيروس كورونا المستجد وأتت بنتائج، ولكن يتوقعون أنه ممكن أن يأتوا بنتائج أفضل، وتم توفير لهم مكان مخصص للعمل على إيجاد علاج لفيروس كورونا.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن مبادرة “خليك مستعد” تستغل القوة البشرية المتوفرة حاليا فى مصر، بالإضافة إلى الكوادر البشرية التى ستتواجد فى المستقبل القريب مثل طلبة السنوات النهائية فى الجامعات ومثل أطباء الامتياز وتحت التدريب.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المبادرة تشمل فئة أخرى غير تخصصات الرعاية والأمراض الصدرية، مثل النواب والهيئات المعاونة، لافتا إلى أن الجامعات بالفعل بدأت فى تجهيز الكوادر البشرية فى حالة أن تطورت جائحة كورونا.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة