التعليم العام

ننشر ضوابط وسن قبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بالمدارس المختلفة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط وسن القبول للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمختلف المراحل التعليمية بمدارس التعليم العام والفنى والتحويل إلى مدارس التربية الخاصة.جاء ذلك خلال قرار وأصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عممته علي المديريات التعليمة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الإعاقة البسيطة بالصف الأول الابتدائى بمدارس الدمج من سن 6 إلى 12 سنة فى أول أكتوبر من العام الدراسى.

وأشارت إلي أنه يجوز فى حالة وجود أماكن شاغرة بالمديرية النزول بالسن إلى خمس سنوات مع عدم الإخلال بالضوابط.ويمتد سن الالتحاق للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بالصف الأول الإعدادى بالمدارس حتى 18 سنة فى أول أكتوبر من العام الدراسى،

كما يمتد سن الالتحاق للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بالصف الأول الثانوى بالمدارس حتى 21 سنة فى أول أكتوبر من العام الدراسى.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني،إلى أنه يسمح بقبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المحولين من مدارس التعليم العام والفنى إلى مدارس التربية الخاصة في حال انطباق ليهم شروط القبول وفقا لنوع الإعاقة فى ضوء القوانين والقرارات المنظمة لذلك.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يسرى على طلاب التعليم الفنى المدمجين والصادر بشأنهم القرار الوزارى رقم 229 لسنة 2016 ، بشأن الطلاب ذوى الأعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى.

تجدر الإشارة إلي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أعلن تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب الدمج مساء أمس الاثنين الموافق 13 ابريل 2020 .

الكلمات الدليلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة