التعليم العام

استبعاد مدير مدرسة ومعلم بشبرا الخيمة بعد بيعهما أبحاثًا للطلاب

أكد محمد مهدى، مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة بالتنسيق مع الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وتوجهت إلى مدرسة منطى الابتدائية، للتأكد فيما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، أمس الثلاثاء، بخصوص جمع أموال مقابل عمل الأبحاث للطلاب .

وأضاف إنه تم فتح تحقيق فى واقعة جمع مبالغ مالية 45 جنيه مقابل بيع الأبحاث للطلبة والطالبات والتى آثارت ضجة على صفحات التواصل الاجتماعى، وتبين إثبات الواقعة بالفعل من “ر٠ ع٠ أ” مدير مدرسة منطى الابتدائية المشتركة، و “ا ٠س ٠م” أحد معلمين المدرسة بعد التواصل مع عدد من أولياء الأمور.

وتقرر استبعاد مدير المدرسة واستدعائه إلى الإدارة والتحقيق مع بعض المعلمين لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذه الواقعة، إلى جانب انتظار قرار الوزارة والذى من المؤكد أن يتضمن النقل خارج المحافظة إلى إحدى المحافظات النائية، إلى جانب خصم من الراتب.

وأكد  أنه سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية القاسية فورا والتشديد على عدم الاشتراك فى عمل الأبحاث بمقابل مادى مهما كان وكذلك إعطاء دروس الخصوصية فردية أو جماعية أو أماكن تجمعات طلابية، مشيرا إلى أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسة للمسألة القانونية على أن يتم متابعة ذلك تحت مسئولية مدير المدرسة والمرحلة والمتابعة وأمن الإدارة.

وناشد المدير العام، جميع أولياء الأمور على عدم الانسياق وراء المستغلين وعلى أولياء الأمور الإبلاغ عن أى حالة تقوم بجمع أموال مقابل عمل الأبحاث.

الكلمات الدليلية

ahmad elmaazon

ماجستير مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة