التعليم العام

كيف سيتم تسليم المشروع البحثي للطلاب بعد الإنتهاء من إعداده ؟

المشاريع البحثية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة ، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.
تسليم المشروع البحثي: هناك طريقتان، الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية “سكانر”) وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

ما هي معايير الحكم على المشاريع البحثية المُقدمة من الطلاب ؟

كما استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم معايير تقييم المشروعات واعتباره (مقبولا، أو غير مقبولا) وهي كالتالي:

  •  كتابة عنوان جذاب للمشروع
  •  عرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا
  •  استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية.
  •  عدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي.
  •  الإلتزام بجميع محاور المشروع البحثي.
  • مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

– سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلًا عن هذا المشروع.
ووجه شوقي رسالة للطلاب وأولياء الأمور قائلًا: “نبذل أقصى مجهود لدينا ونعمل ليلًا ونهارًا للوصول إلى أبسط الطرق لتعليم الطلاب، وعليه فإن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد من يستغل الطلاب في المشروعات البحثية”

كيف سيتم تسليم الأبحاث ؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم نشر فيديو توضيحي لكيفية تسليم أبحاث طلاب المدارس ، سواء على المنصة أو من خلال المدرسة، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم . سنعلن طرق تسليم المشروعات البحثية لجميع الطلاب ، في الاول من شهر مايو ان شاء الله

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة