اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة بنها تؤكد : قرارات الأعلى للجامعات فى مصلحة الطالب وجارى تطبيقها

أكد الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن القرارات التى أصدرها المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت الماضي، قرارت صائبة للطالب حيث حافظت على صحة الطالب وحققت له العدل بضمان النجاح فى حالة اجتهاد وتقديم ما يتطلب منه خلال الفصل الدراسى الثاني.

وأوضح نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب،انه بالنسبة لامتحانات الاوف لاين بيكون على أجهزة كمبيوتر بقاعات بالكلية ويتم وضع الأمتحانات عليها ويتم دخول عدد عشرة من طلاب بالقاعة لتأدية الأمتحانات وقد تتناسب تلك الأمتحانات مع كليات الحاسبات والمعلومات ولكن بعد دراسة الأمر جيدا.

وأوضح “مغربي” أن الجامعة ستعقد غدا اجتماع لمناقشة جميع قرارات المجلس الأعلى للجامعات واختيار الطريقة الأنسب للامتحانات للطلاب بما يحقق التيسير لهم.

وأضاف أن نتيجة الطلاب يتم الأعتماد فيها على درجات الصف الاول الدراسى وبأهتمام الطلاب بتنفيذ ما يتطلب منه يتم نقله على حسب ما يقدم بناجح أو راسب

وأضاف “المغربي” فى تصريح صحفي إلى أن قرارات المجلس الأعلى للجامعات لطلاب النقل أو طلاب الأعدادى ببعض الكليات سيتم الامتحانات لهم حسب كل جامعة، حيث أنه سيتم مناقشة الأفضل لطلاب سواء تقديم عمل بحثى أو عمل امتحانات اون لاين أو اوف لاين.

وأشار إلى أن العمل البحثى يتضمن عدة إجراءات لابد من تحديدها وهى مجموعة الأبحاث التى ستتحدها الجامعة لطالب،ولمن سيقدم الطالب البحث هل للكلية ام إدارة الكنترول مباشرة.

وأشار أن الامتحانات بنظام الأون لاين لابد من توفير بنتية تحتية كبيره بالجامعة وايضا لدى الطالب حتى يضمن عدم حصول انقطاع بشبكة الأنترنت أثناء الأمتحان،بحانب أنه لا بد أن يكون لدى الجامعة قاعدة للداتا التى توضع عليها الأمتحانات ثابتة.

وكان قد عقد المجلس يوم السبت الماضي ، اجتماعه رقم رقم (699) وكان على رأس الموضوعات التى ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والامتحانات بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 فى إطار تطورات الوضع العالمى لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد المجلس أنه بالنسبة لطلاب فرق النقل بجميع الكليات، فقد تقرر إلغاء إجراء الإمتحانات التحريرية والشفوية التى كان من المزمع عقدها ففى الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 وتستبعد الدرجات التى كانت مقررة لها من المجموع الكلى للدرجات فى كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، ويستبدل بتلك الإمتحانات – بناء على قرار من مجلس الجامعة – أحد البديلين الآتيين: إجراء بحوث وبحوث مرجعى ومقالات بحثية أو إجراء امتحانات إلكترونية للمقررات التى كانت تدرس لهذا الفصل.

وناقش المجلس كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج فى ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الامتحانات فى الكليات المختلفة مع التقيد بما أتخذته الدولة من تدابير للحد من إنتشار الفيروس.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة