التعليم الأزهري

إعلان أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 … ننشر الرابط

بناءً على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بالاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في خدمة أبنائنا طلاب الأزهر في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث يتم التعامل من خلال الإنترنت ببوابة الأزهر الإلكترونية، فقد شهدت منظومة التعليم الأزهري قبل الجامعي تطورًا ملحوظًا هذا العام في جميع الجوانب التعليمية، بهدف خدمة طلاب الأزهر الشريف.

وفي هذا الإطار وافق فضيلة الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف على نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأول مرة على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وسيتم دخول الطلاب على الموقع بالرقم القومي، وحسب توصيات فضيلته تتم إتاحة الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.
كما وجه فضيلته بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

كما أوصى فضيلته بتأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات؛ للعمل على عدم تزاحم الطلاب وتجمعهم في المعاهد، وحرصًا على سلامتهم وتنفيذًا للتباعد الاجتماعي الذي تنادي به أجهزة الدولة.

 

وأشار الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه تم تعديل جدول امتحان القسم الأدبي وجدول العلوم الإسلامية وجدول البعوث الإسلامية؛ حيث يكون الامتحان مادة واحدة في اليوم، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وخوفًا من تجمعهم واختلاطهم بين اللجنتين في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

كما أوضح الشيخ/ أحمد عبد العظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن الإدارة المركزية للامتحانات تعمل على تطوير أدائها لخدمة أبنائها الطلاب والعمل على راحتهم، وتقديم خدماتها بطريقة سريعة ودقيقة وموثقة وسهلة الحصول عليها، لافتًا إلى أنه ولأول مرة تم طبع مواد رسوب الطالب المعيد على رقم جلوسه المعلن على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات قائلًا: ومن نتائج التطور أيضًا أنه تم طبع كشوف المناداة برقم الجلوس، وبمواد رسوب الطالب المعيد؛ حيث تطابق المواد الموجودة على رقم جلوسه وفي كناشة المعهد، كما تم طبع كشوف ٢ ج وبطاقات التعارف وجميع المكاتبات إلكترونيًّا.

وتهيب الإدارة المركزية للامتحانات بطلاب الشهادة الثانوية بالدخول على البوابة بصورة دورية؛ لمعرفة كل جديد بالنسبة للطلاب المعيدين، وعليهم التأكد من مواد رسوبهم، وفي حالة وجود أية شكوى يرجى سرعة إرسال الشكوى على البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية للامتحانات [email protected]، أو من خلال التواصل عبر رسائل الواتس أب على الرقم التالي ٠١٢٧٠٧٠٩٣٩٤، وتتعهد الإدارة المركزية للامتحانات بتقديم كل خدماتها إلكترونيًّا؛ لسرعة الأداء ودقة العمل، وتماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي تنتهجه الإدارة المركزية للامتحانات وقطاع المعاهد الأزهرية.

الحصول على رقم الجلوس لطلبة الثانوية الأزهرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى