التعليم العام

وزير التعليم : حان الوقت لترك أولادنا يتعرفون على قدراتهم

عبر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن سعادته لسماع رؤية أحد الطلاب يدعى عمر محمد سامى، بمدرسة عقبة بن نافع الثانوية العسكرية بجرجا بمحافظة سوهاج عن النظام الجديد.

ونشر الدكتور طارق شوقى، عبر صفحته بموقع فيس بوك “فيديو” للطالب عمرو محمد سامى، قائلاً:”فيديو رائع لطالب مصري رائع من ملايين طلابنا الموهوبين المتعطشين لتعليم أفضل ولعل الوقت قد حان أن نترك أولادنا يعبروا عن أنفسهم ويتعرفوا علي قدراتهم ويقودوا مصرنا الحبيبة بكل اقتدار في اقرب فرصة”.

وقال الطالب عمرو من خلال الفيديو، إنه متحمس للنظام الجديد ودائما ما يحدث مناقشات مع زملائه في ذلك الإطار المخالفين له في الرأي، مشيرا أن كل فكرة جديدة تواجه عدد من الصعوبات سرعان ما تزول بعد التعود عليها، موضحا أنهم كطلاب تعودوا منذ الصغر على الحفظ والتلقين حتى أصبحت تلك طريقة سهلة بسبب التعود عليها، التي كانت تفتقر إلى أي من معايير الابتكار أو قياس الذكاء.

وأوضح، أن النظام الجديد يساعد الطلاب على الابتكار والأبداع، حيث تعلم البحث والحصول على المعلومة بالطريقة التي تريدها وبفهمك لها، حيث ذلك يعتبر أسهل من الحفظ والتلقين، كما يرسخ المعلومة في الذاكرة بشكل أفضل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى