الامتحاناتالتعليم الفنيجداول الامتحانات

هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة؟

الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة ستحدد وتعلن عن الإجراءات النهائية وكيفية أداء طلاب المدارس الثانوية والدبلومات الفنية لامتحاناتهم اليوم الأحد الموافق 17 مايو ، مؤكدا أن جميع التفاصيل المتعلقة بتأمين الطلاب واللجان الامتحانية والتدابير التي اتخذتها واستعدت لها سيتم الاعلان عنها. وأكدت وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة على دخول الطلاب إلى اللجان وأداء الامتحانات دون خوف أو رعب من انتشار المرض لطمأنة الطلاب وأسرهم ، مؤكدة أن امتحانات المرحلة الثانوية ستقام في 7 يونيو المقبل دون تأخير.

وأوضح أن من بين الاستعدادات التي وافقت عليها الوزارة في الامتحانات تجنب أي تجمعات بين طلاب المدارس الثانوية سواء خارج اللجنة قبل دخول المدارس أو داخل اللجنة أو أثناء دخول مقر اللجنة ، قائلاً: سيتم تنظيم الدخول والصعود إلى اللجان مع توعية الطلاب للمحافظة على مسافات بعيدة بينهم وبين بعضهم البعض أثناء دخول مقر اللجان

التسهيلات التي يتم تطبيقها لمصلحة الطلاب

وأشار إلى أن هناك العديد من التسهيلات التي يتم تطبيقها لمصلحة الطلابوالمحافظة على النتيجة الكاملة إذا كان لا يمكن إجراء الاختبار بعذر أو إذا اكتشف أنه مريض بفيروس كورونا أو مرض ، بحيث يكون حق الطالب محفوظ بالكامل ، سواء كان الدخول في امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية أم البقاء للعام التالي دون احتساب هذا العام بين أوقات امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الوزير أنه سيتم تعقيم اللجان بشكل مستمر مع توفير المطهرات للطلاب وبوابات التعقيم والسترات وبعض الأدوات الأخرى التي يتم ارتداؤها عند القدم ، مع ارتداء جميع المراقبين والمراقبين ورؤساء اللجان للأقنعة.

كما كشفت مصادر مسئولة عن تفاصيل الحفاظ على درجات الطالب التي تظهر أي أعراض للمرض أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم ، مشيرة إلى أنه لن يدخل في الامتحان المادي وبقية الفحوصات الأخرى ، شريطة أن يتم إجراء امتحانات الدور الثاني في الدرجة الفعلية للموضوع وليس نصف الدرجة.

وأكدت المصادر أن الطلاب الذين يعيشون في منطقة فرضت عليهم الحجر الصحي سيدخلون في امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية مع إيقاف الامتحان فيها ، كما أن الطلاب الذين لديهم أقارب مطلوب منهم أن يكونوا في المنزل والعزلة الصحية. دخول الدور الثاني بدرجة فعلية وأي شخص مصاب بفيروس كورونا سيدخل الجولة الثانية بالدرجة الفعلية إذا تم تأكيده وإثباته.

طرق الوقاية المتبعة لمحاربة فيروس كورونا اثناء الإمتحانات

وكشف المصدر أن إجراءات السلامة تشمل وجود كمامة وجوانتيان لكل طالب ، ومراقب ، ورجل أمن ، ومطهرات ، مع وضع 14 طالبًا على الأكثر في كل لجنة ، ولن تكون اللجنة بعيدة عن إقامة عائلته من قبل أكثر من 15 أو 20 كيلومترًا.

وكشفت المصادر أنه بالنسبة لامتحانات الدبلوم الفني بعد قرار تأجيلها حتى 13 يونيو / حزيران ، أنهى قطاع التعليم الفني إعداد الجدول النهائي لدبلوم الدبلوم الفني لجميع الناس “الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي”. أعلن خلال الأسبوع الحالي ، مؤكداً أن الجدول أخذ في الاعتبار ترتيب المواد الدراسات المتخصصة وكذلك راعي الامتحانات الثانوية العامة ، قائلاً: ستبدأ اختبارات الدبلوم الفني في الأسبوع الثاني من الامتحانات الثانوية العامة ، وترتيب جاءت المواد في جدول التعليم الفني في الأيام التي لن تعقد فيها امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت المصادر: لن نسمح لحوالي مليون و 400 ألف طالب بالمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية بالهبوط مرة واحدة في يوم واحد ، ولكن هناك سيناريو لتنظيم دخول الطلاب وإجراء الامتحانات بطريقة منظمة تضمن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من فيروس كورونا الجديد ، موضحا أن الوزارة حريصة على صحة وسلامة الطلاب في الوقت الذي تحرص فيه الوزارة على إجراء الطلاب للامتحانات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

في حين أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب لهم دور كبير في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال منع التجمعات ومساعدة الوزارة في ضمان صحتهم على أكمل وجه ، قائلة: يجب عليهم التأكد والثقة من أن الوزارة لن تخاطر بصحتهم و السلامة مهما كانت النتائج.

 

 

الكلمات الدليلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة