التعليم العام

تعليم سوهاج : استلام حوالي 350 ألف بحث من التلاميذ فى المرحلة الابتدائية

أعلن ماهر عبدالخالق مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج ، أن عدد الأبحاث الورقية والالكترونية التى قدمها التلاميذ فى المرحلة الابتدائية على مستوى مراكز المحافظة بلغ 349843 حتى الآن حيث يبلغ عدد المدارس 1014 مدرسة فيما يبلغ عدد التلاميذ من الصف الثالث الابتدائي وحتى السادس الابتدائي 404 آلاف و950 تلميذا وتلميذة.

وأضاف عبدالخالق فى تصريح صحفي أن عدد الأبحاث الورقية التى تم تقديمها 344 ألفا و59 بحثا أما عدد الأبحاث الالكترونية فيبلغ 5 آلاف و784 بحثا بإجمالى 349843 بحثا، مشيرا إلى أنه لم يتم استلام 55 ألفا و107 أبحاث حتى الآن .

وأشار عبدالخالق أنه فيما يختص بالمرحلة الإعدادية فتم تسليم 95 % من عدد الأبحاث على مستوى مراكز المحافظة ثم يتم بعدها تشكيل لجان من خارج المدرسة لتقييم هذه الأبحاث وإظهار النتيجة سواء اجتاز البحث أو لم يجتاز.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أخر موعد لاستلام الأبحاث 18 مايو الجارى، مشددة على أن هناك فرصة ومتسع من الوقت يستطيع من لم يقدم مشروع بحث أن يسلمه للمدرسة أو يرفع إلكترونيا على منصة إدمودو، قبل انتهاء المدة المحددة، موضحة من لم يقدم بحثا سيحصل على صفر فى نتيجة الترم الثانى ويدخل امتحان دور ثان.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات والإدارات والمدارس، ضرورة حصر وإعداد كشوف معتمدة بأسماء الطلاب الذين لم يتقدموا بمشروعاتهم البحثية سواء إلكترونيا أو ورقية وإعلانها بمكان واضح بالمدرسة، وإخطار الطلاب بذلك حتى يتمكنوا من تسليم مشروعاتهم فى المدة الاستثنائية بعد قرار مدة المدة الزمنية لتسليم الأبحاث حتى 18 مايو الجارى.

كانت وزارة التربية والتعليم، بدأت فى استلام الأبحاث حسب الصفوف الدراسية لتسليم المشروعات البحثية لطلاب، من يوم 9 مايو إلكترونيا وورقيا، فيما أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المنصة الإلكترونية تعمل بكفاءة تامة فى جميع المدارس .

كان وزير التربية والتعليم، شرح طريقة الدخول على منصة “إدمودو” التي سوف يقوم الطلاب برفع الأبحاث عليها إلكترونيا، وقال في بداية كلامه إنه يمكن الدخول على منصة من خلال كتابة new.edmodo.com.

أوضح أن الموقع باللغة العربية ويمكن تحويله إلى الإنجليزية، وأول شيء يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” فى حالة وجود “أكونت” للطالب على المنصة، وبعدها سوف يجد الطالب في صدر الصفحة جملة بعنوان “المشروع البحثى لعام 2019- 2020″، ومكتوب تحت هذه الجملة “يتم تحميل مشروع البحث في صيغة بي دي إف، على أن يكون الملف يحتوى على الكود التعريفى بالإضافة للسنة الدراسية.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة