أخبار الجامعات

الأعلى للمستشفيات الجامعية : بذل جهود كبيرة لعدم إصابة الأطقم الطبية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي، إن الطواقم الطبية تتعامل مع مصابي فيروس كورونا بشكل مباشر، ومن الطبيعي إصابتهم بفيروس كورونا، موضحاً أن هناك إصابات ما بين الأطباء والتمريض وهو جزء من الضريبة التى يدفعها الجيش الأبيض للحفاظ على صحة المصريين.

وأكمل عبدالغفار، أن هناك أساليب أكثر للوقاية ليس من ضمنها غلق المكان ولكن التعقيم والالتزام بأساليب الوقاية، موضحاً أن هناك نقص في أعداد الأطباء والتمريض وهناك جهود كبيرة تبذل لعدم إصابة الأطقم الطبية، والدولة تخطط دائما لأسوء الأحوال والخطة التى وضعتها الدولة تشمل كل شيء.

وأوضح حسام عبد الغفار، ونحن حالياً قادرين على التعامل مع معدلات الإصابة وقادرين كنظام صحي على التعامل مع وجود إصابات مع الطواقم الطبية، ولم نصل لمرحلة أن نستعين بأطباء التكليف أو التدريب أو كبار السن ممن خرجوا على المعاش ولكن هناك خطط جاهزة للتعامل الفورى مع أى طارئ.

وأفاد عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، تقديم الإعلامية إيمان الحضري، أن هذه ضريبة يدفعها الطاقم الطبي عن طيب خاطر للشعب المصري، قائلا: “كل يوم العالم يكتشف معلومات أكثر عن فيروس كورونا”.

وأشار عبدالغفار، إلى أن من بين هذه المعلومات كيفية التعامل معه والحفاظ على الطاقم الطبي وكان هناك إجراءات بالغلق في حالة وجود إصابة، ولكن ومع التطور أصبح غلق المكان أو إيقاف العمل لا مجال له، كما أن هناك تشديدا على الإجراءات وحالياً نتعامل مع المريض بحسب الأعراض.

 

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة