الامتحانات

شوقي : من يريد تأجيل امتحان الثانوية للعام المقبل عليه مخاطبة الوزارة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن جميع وزارات الدولة حاليا تعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، مشيرا إلى أن عقد الامتحانات فى شهر يوليو مثله مثل شهر أغسطس، وأن الوزارة حريصة على عدم حرمان أى طالب مصرى أو طفل مصرى من التعليم أو عدم أداء الامتحان، مؤكدا أنه من يريد تأجيل الاختبار للعام المقبل من الممكن أن يخاطب الوزارة بذلك، وسيعقد له الامتحان فى العام المقبل.

وتابع شوقى، خلال مداخله هاتفية أمس فى برنامج مساء dmc المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، قائلا إن الوزارة تنفق على امتحان الثانوية العامة نحو مليار و300 مليون جنيه لعدم تسرب الامتحان، مشيرا إلى أن الفرق بين الطالب وزميله داخل امتحان الثانوية العامة يصل إلى مترين.

وأكد شوقى أن إلزام طلاب الثانوية العامة بالوصول قبل موعد الامتحان بساعتين لتعقيمهم وفحصهم ولتسليمهم الكمامات، مشيرا إلى أن هناك لجانا معزولة خاصة بالطلاب المصابين بارتفاع فى درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع مصانع لتصنيع الكمامات لتوزيعها على الطلاب والإداريين ضمن الإجراءات الوقائية، مؤكدا أن الأسئلة ستكون فى مستوى الطالب المتوسط، والطالب لا يتم اختباره فى المناهج بعد قرار تعليق الدراسة.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة