الامتحانات

شوقي : الداخلية ستساعدنا فى تنظيم دخول وخروج الطلاب من لجان الثانوية والدبلومات

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن الاتفاق مع وزارة الصحة لتوفير طبيب أو زائر صحى في كل لجنة سير في الجمهورية وسيارات إسعاف في الكنترولات، كما ستساعدنا الداخلية في تنظيم دخول الطلاب وخروجهم من اللجان، حيث سيقفوا في طوابير بناء على حواجز وإرشادات لمنع التكدس، وممنوع تواجد أولياء الأمور، مضيفًا: “نستهدف وصول الطلاب قبل الامتحانات بساعتين وأى حد يأتي الامتحانات بعد 9 هنعتبره غائب”.

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية أمس مع الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصري، أن المسافة بين كل طالب وزميله ستمتد لمترين أو أكثر، مضيفًا: “بناء على كل ذلك طالبين الطلاب قبل الامتحانات بساعتين، وكل امتحان سيتضمن لجنة عزل للطلاب الذين يعانون ارتفاع درجات الحرارة”.

وواصل شوقي خلال حديثه : “كل السيناريوهات مطروحة، ولو ولى الأمر غير مطمئن، سنتيح له فرصة تأجيل القرار للعام المقبل على أعتبار أنها أول محاولة”.

وتابع وزير التعليم أنه يمكن للطالب الذى يقلق من دخول الامتحان أن يطلب التأجيل للعام المقبل ويتم التعامل معه على أنه أول عام بالنسبة له وأنها الفرصة الأولى لهم، مشددًا على أن الامتحان يغطى ما تم دراسته حتى شهر مارس فقط، معقبًا: “ما يهمنا في المقام الأول هو صحة الطلاب”.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة