التعليم العام

عاجل وحصري … تفاصيل امتحانات الدور الثاني للراسبين والغشاشين في الأبحاث

صرح د/ رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين وقطاع التعليم العام أن الطالب الذي لم يجتاز الدور الأول نتيجة لعدم تقديمه المشروع البحثي فسيكون عليه اجتياز امتحان الدور الثاني في موعد سيتم تحديده لاحقا من قبل المديريات التعليمية.

وعن تفاصيل هذا الامتحان صرح حجازي أن وزير التربية والتعليم د/ طارق شوقي قد وافق على أن يكون الامتحان عبارة عن ورقة واحدة متعددة التخصصات، وليس امتحان في كل مادة

هذا وقد أشار سيادته إلى موافقة الوزير أن يكون هذا الامتحان فيما درسه الطالب في النصف الدراسي الثاني فقط ( وليس التيرمين كما هو معتاد ) حتى منهج منتصف مارس.

وقال حجازي أن هذا يأتي في سياق التخفيف عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، كما ألمح سيادته إلى ضرورة اجتياز الطالب الذي منعته الظروف من دخول امتحان الفصل الدراسي الأول امتحانا تكميليا في منهج التيرم الأول حتى ينتقل للعام الدراسي الأعلى، وهذا الامتحان سيتم تحديد موعده أيضا بمعرفة المديريات التعليمية.

وفي نهاية تصريحاته لنا قال حجازي: ” نفعل كل شيئ للتأكد من استفادة الطالب، ومراعاة سلامته بما لا يخالف القانون.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة