التعليم العام

ضوابط وتعليمات ومواعيد التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020 / 2021

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وتعليمات التقديم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي2020/2021 بحيث يتم التقديم إلكترونيا بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من مواجهة لتفشي فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
وتتضمن ضوابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي2020/2021 التالي
⬇️

1_الإعلان في مكان واضح بالمدارس والادارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي, وذلك في الفترة من 1/6 حتي 30/6 بحيث لا يقل عن 6 سنوات لا يزيد عن 9 سنوات.
⬇️
2_التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, حيث يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم, وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل يتم التوجه الي المدرسة الراغب التقدم اليها ومعه صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم علي أن يسجل ولي الامر 3 رغبات علي الاقل وبحد أقصي 5.
⬇️
3_تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الامور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة علي ان يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.
⬇️
4_الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الادارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتي يتم قبولهم من الادارة

⬇️
5_يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الاعاقة البسيطة من 6 ل12 سنه.
⬇️
6-تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع والقيام بالاجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمه لذلك من خلال قبول الطلاب الاكبر سنا.

⬇️
7_القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 17 حتي 31/7 ولا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.

⬇️
8-يمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة, وفي حالة قبول نجله في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب بالحاق نجله فيها.

⬇️
9_يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى