الامتحانات

توضيحات هامة لطلاب الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي

التعليم توضح أن الطالب الذى لايرغب فى دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام عليه التوجه إلى الكنترولات والتقديم باعتذار عن عدم دخوله الامتحان،وأن الكنترولات هو من يستطيع تأجيل الامتحان للطالب فى هذه الحالة لأن الطالب كتب استمارة ورقية وإلكترونية واسمه ضمن قائمة الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات 21 يونيو المقبل،وفى هذه الحالة لاتحسب للطالب سنة تقدم للامتحان ويدخل العام المقبل بالدرجة الكاملة فى جميع المواد.

*والطالب الذى لم يقدم طلب تأجيل الامتحان ولم يدخل الامتحان سيعتبر غائب عن الاختبارات ولايستفيد من الدرجة الكاملةويدخل الدور الثانى بنصف الدرجة.

كما اوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطالب الذى يرغب فى تقسيم السنة على عامين ، لديه أكثر من حل ، الأول لايذهب إلى الامتحان فى مواد بعينها أو يذهب ولايكتب فى الامتحان ويبقى للعام التالى وفى هذه الحالة حسبت للطالب سنة تقدم للامتحان وان قانون الثانوية العامة يسمح للطالب بالتقدم 4 مرات للامتحان فقط.

وإذا رغب الطالب فى أداء الامتحان فى بعض المواد له الحق كاملا فى أن يترك الطالب المواد الأخرى ليؤديها العام المقبل،ويستفيد الطالب من الدرجة كاملة العام المقبل ، على أن يؤدى الطالب الامتحان العام التالى فى المواد التى رسب فيها فقط دون باقى المواد.
كما اكدت أن الطالب الذى يعتبر هذا العام هو أخر سنة له فى الـ” 4 محاولات التى منحها القانون للتقدم للامتحان وتعذر عليه دخول الامتحان لعذر قهرى أو بسبب كورونا ففى هذه الحالة لن يحسب هذا العام ضمن سنوات التقدم ويحق للطالب دخول الدور الثانى أو يبقى للعام المقبل، متابعة: لن يتحمل الطالب أى تبعات تضر به نظرا للظروف الاستثنائية التى تشهدها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد.

**واكدت وزارة التعليم أن التأجيل بسبب كورونا إذا ما تم اكتشاف طالب يعانى من ارتفاع درجة الحرارة ففى هذه الحالة يتم إثبات ذلك في تقرير رسمي ومحضر دخل اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية، كما يتم تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي بنفس الدرجة الفعلية.

*والطالب يحصل على درجة النجاح فقط فى امتحان الدور الثانى إذا تقدم لامتحان الدور الأول ورسب فى مادة أو مادتين ففى هذه الحالة يدخل دور ثانى بنصف الدرجة فقط، مشيرة إلى أن العام المقبل سيؤدى الطلاب الامتحان ورقيا نظرا للظروف الاستثنائية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى