نتائج الامتحانات

نتيجة أولى وتانية ثانوي بجميع المحافظات 2020

نقدم لطلاب أولى وتانية ثانوي رابط الحصول على نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019/2020 إلكترونيًا، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح للإجابات للاختبارات الإلكترونية التي أجريت في شهر مايو الماضي عبر أجهزة التابلت من المنازل نتيجة تعليق الدراسة في المدارس بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت بعد الساعة الواحدة ظهرا ًً، نتيجة امتحان الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد انتهاء أعمال التصحيح الإلكترونى ورصد الدرجات.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية له، إن نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي ستظهر بشكل أكثر تفصيلًا عن الأعوام الماضية، وستوضح مستوى الطالب بالنسبة لزملائه من خلال الألوان كما تبين الدرجات، مضيفًا أن النتائج الأولية تشير إلى استيعاب طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي لنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى لقرابة مليون و200 ألف طالب أدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنازل فيما درسه الطلاب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين الأول ووالثانى لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي استمرت من 29 إبريل الماضي حتي 20 مايو الجارى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت عقد امتحان الكترونى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من المنازل على التابلت بعد توقف الدراسة 15 مارس الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كما قررت استبدال الامتحانات التقليدية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى بمشاريع أبحاث تم تسليمها للمدارس باحمالى 15 مليون بحث.

ويشار إلى أن وزير التعليم قد أعلن اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي والتي استمرت من 29 أبريل الماضي حتى 20 مايو، وأن الوزارة نجحت في إتمام 10 ملايين و240 ألف امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لمجموع مليون و155 ألف طالب من منازلهم.

لصفحة النتيجة اضغط هنا

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة