التعليم العام

ننشر الأوراق المطلوبة للتقديم في المجمعات التكنولوجية الفنية


فتحت المجمعات التكنولوجية أبوابها أمام طلاب الشهادة الإعدادية للتقدم للعام الدراسى المقبل 2020 / 2021، وننشر للطلاب شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة.
المجمعات التكنولوجية فى الأميرية والفيوم وأسيوط وأبو غالب.

شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة

  • صورة ضوئية من شهادة نجاح المرحلة الإعدادية.
  • بيان نجاح الشهادة الإعدادية معتمد من المديرية لها الطالب.
  •  صورة ضوئية من شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر.
  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطالب.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب
  • يتم تسليمها بمقر المجمع
  •  يسدد الطالب إلكترونيا 50 جنيها كرسوم اختبار لا ترد.
  • بالنسبة للطلبة المقبولين يتم سداد مبلغ 150 جنيها تكلفة حضور دورة اللغة.

تصريحات مدير مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم

وقد أكد الدكتور عماد الزهرى مدير مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم، أن المجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم تمثل خطوة في غاية الأهمية نحو تطوير التعليم في مصر، حيث تقدم تلك المجمعات شهادات ومؤهلات تكنولوجية بمواصفات دولية.

وأضاف مدير مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم، في تصريحات لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن المجمعات التكنولوجية تضم تخصصات فنية مثل تكنولوجيا الكهرباء، والتصنيع الميكانيكى، وتعطى شهادة دولية للتخصص الفني الذى يدرسه الطالب بحيث تؤكد تلك الشهادة الدولية أنه قادر على أداء المهام التي ستوكل إليه.

ولفت مدير مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم، إلى أن الشهادات التي يتم إعطائها في المجمعات التكنولوجية هي شهادات وفقا لمعايير الشهادة الأوروبية حيث توفر فرص عمل متميزة في سوق العمل في مصر، بجانب أنها شهادة معترف بها دوليا بحيث إذا ذهب الشخص أي دولة في العالم تكون تلك الشهادة معترف بها ويستطيع أن يعمل من خلالها في أي دولة.

وأوضح الدكتور عماد الزهرى أهمية المجمعات التكنولوجية في تطوير التعليم والاهتمام بالتخصصات التي يحتاجها سوق العمل خلال الفترة الراهنة.

ahmad elmaazon

ماجستير مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة