التعليم العام

جاد يوجه بتعليمات هامة لمديرى المدارس الابتدائية بأولاد صقر

كتب محمد الشافعي

في اجتماعه الثاني مع السادة مديري المدارس و انطلاقاً حرصه على التواصل المستمر لمصلحة العملية التعليمية ، وفي ظل إتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من أمراض فيروس #كورونا المستجد ، عقد اليوم السيد الأستاذ .. جمال جاد. مدير عام الإدارة اجتماعاً على مجموعتين لمديري المدارس الابتدائية بحضور مدير المرحلة الأستاذ .. محمود عثمان والأستاذ .. السيد بدران .. مدير متابعة الإدارة ، والاستاذ .. محمد الامام مدير العلاقات العامة والأستاذ .. السعيد عبد الواحد .. مدير تنسيق الابتدائى والأستاذ .. محمد الدسوقي .. رئيس قسم التخطيط والمتابعة والأستاذ .. هانى رضوان مطاوع .. رئيس قسم الاحصاء والمعلومات وبعض رؤساء الأقسام الفنية والإدارية .

جاء الاجتماع تحت مظلة مدخل مدرسة أولاد صقر الثانوية التجارية وفي تمام التاسعة صباحاً ، واستمر حتى الحادية عشرة والنصف ، واستهله المدير العام بالثناء على أداء الجميع في الفترة الأخيرة مثمناً دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تم توظيفها في العملية التعليمية بنجاح وتناول عدة محاور من بينها نتائج نهاية العام الدراسي المنقضي ، وكيفية التعامل مع ملفات طلاب الصف الأول الابتدائي وفرزها والتواصل مع أولياء الأمور ، واستقبالهم على مجموعات صغيرة لتكملة ما نقص من مستندات ، على أن يكون ولي أمر الطالب بنفسه وملتزماً بالاجراءات الاحترازية ، على أن يسدد المصروفات الدراسية ويتم تسجيلها وختمها بختم المدرسة لطلاب الصف الأول ومرحلة رياض الاطفال الأولى .

وتناول الاجتماع التأكيد على ضرورة انتظام كافة العاملين بما جاء في قرارات دولة رئيس الوزراء ، من حيث الحضور والتناوب ، فيما عدا امتحانات الثانوية العامة ، فالاعتذارات الخاصة بها تخضع لقرارات لجنة النظام والمراقبة الخاصة بها على مستوى الجمهورية .

من جانبه أكد المدير العام على ضرورة تسجيل ابنائنا التلاميذ الملتحقين بالصف الأول الابتدائي و بمرحلة رياض الاطفال في دفتر سجل التلاميذ رقم 31 الخاص التلاميذ وتسجيل كافة البيانات الخاصة بهم .

وشدد المدير العام على ضرورة الالتزام التام بما ورد في قرارات دولة رئيس الوزراء الأخيرة ، وعلى الجميع تحمل المسؤولية المنوط بها في ظل ما يعاني منه العالم بأثرة من تفشي فيروس كورونا المستجد ، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالواجب الوظيفي لكل العاملين بالمدارس وتنظيم العمل بما لا يخل باليوم الدراسي .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى