الامتحانات

التعليم تعلن مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة وأسئلة اللغة العربية

أكدت وزارة التربية والتعليم، إنه لا تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية عن العام الماضي.

وتتكون كراسة بوكليت امتحان اللغة العربية من 50 سؤالا، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، زمن الاختبار ثلاث ساعات، الدرجة الكلية للاختبار 80 درجة.

وقالت الوزارة للطلاب إنه “يجب التأكد من ترقيم الاسئلة تصاعديا ومن عدد صفحات كراسة الامتحان، ونصحت الطلاب بضرورة قراءة التعليمات جيدا سواء فى مقدمة كراسة الامتحان أو مقدمة الاسئلة وفى ضوئها تتم الإجابة عن الاسئلة، قراءة السؤال بعناية والتفكير فيه جيدا قبل البدء فى اجابته، استخدام القلم الجاف الازرق للاجابة، ولا يتم استخدام مزيل للكتابة”.

وعند الاجابة عن الاسئلة المقالية تتم في المساحة المخصصة للإجابة وفي حالة الحاجة لمساحة أخرى يمكن استكمال الاجابة فى صفحات المسودة مع الاشارة اليها.

وعند الاجابة بأكثر من إجابة فى الأسئلة المقالية سيتم تقديرها ولكن سيتم تقدير الاجابة الأولى فقط، فى الأسئلة المقالية التالية: في النصوص تحديد نوع الصورة الخيالية وسر جمالها أو المحسنات البديعية وسر جمالها وكذلك الاساليب وقيمتها البلاغية، وفى النحو (الاعراب والاستخراج والكشف فى المعاجم).

وعند الاجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا لكل سؤال، ويتم تقييم فكر موضوع التعبير من خلال الفقرات الست، وما يتم كتابته من فكر هو مسودة خاصة بالطالب ولا يحاسب على تركها

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة