الامتحانات

تعليم الغربية : 34730 طالبا يبدأون اليوم ماراثون الثانوية العامة بالمحافظة

ينطلق في تمام العاشرة من صباح اليوم الأحد ماراثون الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث استعدت مديرية التربية والتعليم بالغربية لبدء الامتحانات بالمحافظة. وأكد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن عدد طلاب المرحلة الثانوية الذين سيؤدون الامتحانات 34730 طالب وطالبة منهم 19647 طالبة و15133 طالب علمى وأدبي أمام 122 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشرة، وتجهيز 122 كابينة تعقيم مزدوجة امام كل لجنة لتعقيم الطلبة قبل دخول اللجان.

وأضاف أن دخول الطلاب للجان سيبدأ من الساعة الثامنة حتى الساعة التاسعة صباحا حتى يتم تعقيمهم، ولن يسمح لأى طالب بالدخول للجان نهائيا بعد الساعة التاسعة، على أن تبدأ الامتحانات الساعة العاشرة.

وأكد أن كل لجنة ستضم 14 طالبا، وممكن أن تقل عن هذا العدد، مشيرا إلى أن المديرية وفرت 26 استراحة مجهزة لإقامة المراقبين والملاحظين منها 16 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات، مع توفير كافة سبل الراحة والإقامة لهم.

وكانت مديرية التربية والتعليم قد وقعت عدة بروتوكولات بين مديرية الأمن والصحة والتأمين الصحي لبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة، والدكتور رائف يوسف مدير التأمين الصحي بالغربية، وممثل من مديرية الامن وخلال الاجتماع، وتمت مناقشة الاستعدادات وآلية سير امتحانات الثانوية العامة والدبلومات لضمان سير ها على الوجه الأكمل فى ظل انتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين وخلق مناخ صحى ونفسى للطللبة وأولياء الأمور.

وأكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على الانتهاء من تجهيز لجان الثانوية العامة لاستقبال ماراثون الامتحانات غدا 21 يونيو الحالى، مضيفا أن عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة 122 لجنة موزعين على الإدارات التعليمية العشر.

وأضاف لـ”اليوم السابع” أنه تم تجهيز جميع اللجان وتركيب مراوح بكل لجنة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من التهوية الجيدة باللجان، وتوفير المياه المثلجة بكل لجنة، مضيفا أنه تم تجهيز 26 استراحة للمراقبين وتجهيزها بالكامل بالأسرة والفرش ووسائل الإعاشة لتوفير سبل الراحة للمراقبين.

وأكد “ناصر” أن هناك بروتوكولات تعاون مع الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى للتعامل مع الحالات الطارئة، وأيضا بروتوكول مع الإسعاف للتواجد فى محيط اللجان، إلى جانب بروتوكول تعاون مع التموين لتوفير الخبز بكميات كبيرة للمراقبين وتوفير المواد التموينية طوال فترة الامتحانات.

وأضاف أيضا أن هناك بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الغربية، لتأمين لجان الثانوية العامة ومركز توزيع الأسئلة وتأمين سيارات نقل أوراق الأسئلة والإجابات من وإلى اللجان، ونشر أفراد شرطة أمام كل لجنة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة