التعليم الأزهري

رئيس قطاع المعاهد يوجه نصائح لطلاب الثانوية الأزهرية

وجه فضيلة الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عدة نصائح لطلاب الشهادة الثانوية، التي بدأت امتحاناتهم اليوم، بمادة الفقه.

وقال خليل في تصريحات صحفية، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية داخل اللجان، لعدم حدوث أي إصابة بالفيروس، وتم الاكتفاء على وضع 12 طالبا باللجنة الواحدة.

وتابع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية:” يجب على طالب الثانوية الأزهرية أن يراجع المادة جيدا ليلة الامتحان، وأن يتابع نماذج بوكليت وبنك الأسئلة على بوابة الأزهر الإلكترونية، ويعود نفسه على حل الكثير من هذه النماذج، لمعرفة شكل وطريقة الأسئلة التي ترد في الامتحانات”.

وطالب خليل، جميع طلاب الشهادة الثانوية بأن يكونوا على قدر المسئولية، وأن يلتزم كلا منهم بالإجراءات الاحترازية، حتى تمر الامتحانات بسلام، دون حدوث أي شيء، مشددًا على أن الأزهر اتخذ كل السبل التي تضمن سلامة الطلاب، طبقاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

وتابع:” قراءة ورقة الأسئلة بشكل جيد، يساعد الطالب على ترتيب إجاباته وتنظيمها، فضلا عن مراجعة إجابة كل سؤال بعد الفراغ من الإجابات بشكل كامل، هذه الأمور يغفلها بعض الطلاب، رغم أهميتها”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى