اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الدكتور محمد غنيم يعرض خبراته ومقترحاته خلال ندوة الشباب وتحديات المستقبل بطب المنصورة

4
نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة ندوة” الشباب وتحديات المستقبل “بمدرج الأستاذ الدكتور محمد حافظ بطب المنصورة فى اطارخطة الجامعة لعقد العديد من الندوات التثقيفية و إطلاع الشباب على خبرات المتميزين فى شتى المجالات تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة حاضر خلالها الاستاذ الدكتور محمد غنيم أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بطب المنصورة ورائد زراعة الكلى فى مصر ، وبحضور السادة مديرى مستشفيات جامعة المنصورة ،عدد من أساتذة طب المنصورة.


وأكد الاستاذ الدكتور سعيد عبد الهادى عميد كلية الطب جامعة المنصورة أن هدف الندوة إتاحة حلقة نقاشية مثمرة بين طلاب الكلية وأحد الخبراء المميزين فى المجال الطبى مثل الدكتور محمد غنيم عن كيفية الارتقاء بأحوالهم المهنية والمجتمعية لتحقيق أكبر استفادة من مثل هذه الندوات التى من المقرر ان تنظمها طب المنصورة شهريا .


كما اشار الى النظرة الثاقبة للدكتور غنيم لانشائه مركز الكلى الذى يعد درة مستشفيات جامعة المنصورة .


تطرق الاستاذ الدكتور محمد غنيم لعدة موضوعات مثل التحدى العام الذى يواجه طلاب كلية الطب والتحدى الخاص الذى يواجههم


يتمثل التحدى العام من منظور الدكتور غنيم فى إحاطة مصر بالمشاكل من الخارج كتدهور الأوضاع فى الدول العربية على الحدود الشرقية والغربية والجنوبية ومن الداخل حيث ظهور مشكلات انعدام التنمية الاقتصادية وتدنى الجنيه المصرى أمام الدولار وظهور رأس المال غير الوطنى .

يتجسد التحدى الخاص من وجهة نظر غنيم فى عدة أمور منها : عدم قدرة خريجى طب المنصورة على المنافسة مع خريجى كليات الطب من مختلف الجامعات العلمية فى عصر العولمة ،الدروس الخصوصية التى يعتمد عليها الطلاب وتساهم مع المذكرات المطبوعة فى تدنى مستوى الخريجين .


وطالب الدكتور محمد غنيم الطلاب للتغلب على ذلك بالرجوع لأمهات الكتب فى تخصصات الطب المختلفة ووضع هدف محدد نصب أعينهم وبذل الجهد لتحقيقه مطالبا جامعة المنصورة بشراء هذه الكتب لتتاح لجميع الطلاب مع وضع قانون عام للجامعات المصرية يضعه مجلس الشعب يقضى بتفرغ أعضاء هيئة التدريس والاعتماد على نظام “الإعلان المفتوح” فى الترقيات والتعيينات داخل الجامعة .


أعقب ذلك رد الدكتور محمد غنيم على الاسئلة الموجهة له من الطلاب وتقديم الأستاذ الدكتور عميد طب المنصورة درع الكلية له .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة