التعليم العام

ائتلاف معلمي مصر يشيد بتعامل وزارة التعليم ونقابة المعلمين مع امتحانات الثانوية العامة

أكد عمرو الصقر أمين ائتلاف معلمي مصر عن القاهرة وعضو المكتب التنفيذي نجاح وزارة التربية والتعليم ودكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ونقابة المهن التعليمية في التعامل باحترافية شديدة مع امتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا والنجاح الساحق في اول امتحان في اللغة العربية .

واضاف امام علي أمين ائتلاف معلمي مصر عن الجيزة ان استعدادات وزارة التعليم لامتحانات الثانوية العامة بدأت منذ وقت طويل وتم التأجيل لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي تؤمن الطلاب والمعلمين من توفير مواد التعقيم والنظافة والكمامات الطبية والقفازات والكحول وكافة وسائل التعقيم المتاحة ومقياس لدرجة الحرارة وبوابات التعقيم وتوفير الأطباء وسيارات الإسعاف وكافة سبل الراحة وتأمين استراحات المعلمين علي أعلى مستوى من خلال تعليمات وتوجيهات دكتور طارق شوقي ودكتور رضا حجازي ودكتور محمد مجاهد لامتحانات الدبلومات الفنية .

وأكدت انجي عياد عضو المكتب التنفيذي ان الاستعدادات لم تتوقف على ذلك بل امتدت إلى التنسيق مع وزارة الصحة والداخلية والمحافظين ورؤساء الأحياء بحيث تكون منظومة متكاملة تساعد على توفير أقصى درجات الحماية لجميع ومرورها بسلام .

وشددت نعمات بطرس عضو الائتلاف ان امتحان اللغة العربية انتهى بسهولة ويسر وكانت فرحة الطلاب عارمة بعد انتهاء الامتحان وتمكنهم من الإجابة على الأسئلة بدون تعقيدات او مشاكل.

واضاف محمد رضا عضو المكتب التنفيذي ان الامتحان شهد القضاء تماما على ظاهرة الغش الإلكتروني التي طالما عانت منها امتحانات الثانوية العامة.
وطالبت أنجي محمد عضو المكتب التنفيذى وسائل الإعلام كافة وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي توخي الحذر والحرص فيما ينشر عن الامتحانات من اخبار حيث اتضح أن الصورة المسربة لتجمع الطلاب في لجنة الثانوية العامة هي صورة لهم بعد انتهاء الامتحان.

وطالبت نرمين فتحي أولياء الأمور بالحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وعدم مصاحبة أبنائهم وانتظارهم خارج اللجان لما في ذلك من خطورة شديدة على حياة وصحة الجميع وأن الوزارة أكدت على تحقيق ذلك في امتحان اللغة الانجليزية الخميس القادم بمساعدة الأجهزة الأمنية من أجل صالح الجميع .

وأكد دكتور تامر عبد الحافظ أمين ائتلاف معلمي مصر عن الشرقية ان لا احد يستطيع أن ينكر الدور البارز الذي قامت به نقابة المعلمين في تأمين أعضائها أثناء الامتحانات وعلى رأس النقابة خلف زناتي نقيب المعلمين ونقيب المعلمين العرب في تأدية دورهم على أكمل وجه .

واكد محمد نجم أمين عام ائتلاف معلمي مصر ان الائتلاف قبل بداية امتحانات الثانوية العامة أطلق العديد من المبادرات التي تدعو إلى التعاون مع وزارة التعليم وتنسيق التعاون بين المعلمين والوزارة لتحقيق احلى مستويات النجاح ومن ضمن هذه المبادرات مبادرة لا لغش ومبادرة ابنك ابننا ومبادرة حافظ على صحتك وصحة الأخرين.

وناشد محمد البيلي أمين ائتلاف معلمي مصر عن سيناء جميع معلمي مصر بالتكاتف والتعاون مع وزيرهم ووزرتهم ومساعدة المعلمين الذين ليس لهم لجان ثانوية عامة رجال التعليم والداخلية في تنظيم دخول الطلاب إلى لجان وتحقيق التباعد الاجتماعي بينهم والتأكيد على ان مصر ستجتاز فترة الامتحانات على الخير وسلام لأن القيادة السياسية بأعلى مستوياتها متمثلة في رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووزير التعليم دكتور طارق شوقي وجميع قيادات الدولة حريصين كل الحرص على مستقبل وصحة كل طالب وأن تكون مصر دائما في مصاف الدول المتقدمة علميا وأن نقف جميعا صفا واحدا ضد الشائعات المغرضة ومثيري الفتن من أجل مصالحهم الشخصية وأن مصر ستظل بلد الأمن والامنين.

الكلمات الدليلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة