اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

2 نوفمبر . فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القناة

قناة السويس

أعلنت جامعة قناة السويس فتح باب الترشيح للانتخابات الطلابية اعتبارا من الاثنين 2 نوفمبر، وأعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، عن القرار الصادر من وزارة التعليم العالى بشأن البرنامج الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية لكليات الجامعة للعام الجامعي 2015-2016 بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات، بفتح باب الترشح اعتبارًا من 2 نوفمبر المقبل، وحتى 4 من نفس الشهر، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم 5 نوفمبر.

وشدد الدكتور ممدوح غراب على ضرورة التأكد من استمارة الأنشطة للطالب وممارسته للأنشطة خلال العام الجامعي الماضي وحصوله على مراكز متقدمة في المسابقات والأنشطة إلى جانب الشروط العامة بأن يكون مستجدًا ومسددًا للرسوم وأن يكون له نشاط مميزًا داخل الكلية، ولم يوقع عليه جزاءات أو عقوبات تأديبية، ولا ينتمي إلى جماعة إرهابية مخالفة للقانون، كما شدد على حث الطلاب المتميزين للمشاركة في الانتخابات.

وأكد غراب على الالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية للطلاب وأنه يحظر استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية أو شعارات لكيانات أو منظمات ولا يسمح بلصق أي ملصقات على مبانى ومنشآت الجامعة.

واضاف أن الجامعة ستشهد انتخابات طلابية ديمقراطية نزيهة، رغبة منا فى مشاركة الطلاب فى الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون أي تدخل من الجامعة .

وقرر الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة تشكيل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضويه كل من الدكتور طارق ربيع وكيل معهد الاستزراع السمكي ومحمود امبابي مدير عام الشئون القانونية بالجامعة كعضو قانوني وفاتن السيد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب كعضو اداري وعضويه 2 من الطلاب المتميزين علميا في الأنشطة من غير المرشحين في الانتخابات.

ومن جانبه قال الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن “تلقي الطعون سيكون يوم 8 نوفمبر وفحصها في 9 من الشهر نفسه، وسيتم إعلان أسماء الكشوف النهائية للمرشحين في 11 نوفمبر، وانتخابات الإعادة ستكون يوم 17 نوفمبر من الشهر نفسه على أن تستكمل عقب ذلك انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورؤساء ونواب رئيس اتحادات طلاب الكليات حتى 18نوفمبر”.

وأضاف أن “الانتخابات ستنتهي في 22 نوفمبر المقبل بانتخابات الأمناء والأمناء المساعدين، واللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة، ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة