الامتحانات

بدء تصحيح امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2020 .. تعرف على تعديلات نموذج الإجابة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إضافة بعض المقترحات على نموذج إجابة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة والذى يبدأ وتصحيح العينة العشوائية للمادة اليوم الخميس.

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن مندوبى لجان النظام والمراقبة تسلموا نماذج تصحيح كراسات امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة لتوصليها للجان التصحيح والتى تبدأ الخميس.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع مشرفى عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019-2020.

ووجه الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، التحية والتقدير للمعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد حاليًا.

وأضاف أن الوزارة حرصت على تسليم أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

واتفقت لجنة واضعي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة وموجهي عموم المادة بالجمهورية علي إضافة بعض التعديلات علي نموذج إجابة امتحان اللغة العربية فى سؤال” عاطفة الشاعر صادقة جياشة وضح هذه العاطفة” حيث تقبل إجابة الطالب في حال تحديد العاطفة بكونها حب الأم أو حب الوطن أو حب مصر علي أن تستخدم نفس الألفاظ الموحية الموجودة بنموذج الاجابة.

واوضحت اللجنة الفنية أنه فى السؤال” وضح الخيال وقيمته الفنية في قول الشاعر ما أنت إلا نبغ حب” تقبل إجابة الطالب في حالة توضيح الصورة الخيالية بكونها حيث شبه الأم أو الوطن أو مصر بنبع الحب أو شبه الحب ينبع.

وفى سؤال” إنما الساعين في الخير محبوبين صوب الخطأ في الجملة السابقة” فتقبل إجابة الطالب ” إنما الساعون في الخبر محبوبون، إن الساعين في الخبر محبوبون، الساعون في الخير محبوبون”

واعتمد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة نموذج الاجابة الرسمي بعد إضافة هذه التعديلات، وتم تعميمها علي الكنترولات قبل البدء في تصحيح مادة اللغة العربية غدا، مؤكدا أن ما تم ليس تعديل ولكن إضافة بدائل لإجابة وهذه فائدة الفيديو كونفرانس مع المصححين.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة