الامتحانات

حجازى يكشف حقيقة توزيع درجات سؤال اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2020

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم حقيقة ما يتم تداوله عن اعادة توزيع درجات سؤال القطعة بامتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2020 ، الذي اثار جدلآ بسبب وجود نفس القطعة، في أحد الملخصات الخارجية ويدعي ” سينيور”، و بالتحديد صفحة رقم ٢٣٢، معتبرون أن هذا الأمر مخالف للقواعد الامتحانية..

وأكد حجازي، في تصريحات خاصة، انه حتى الآن لم يتخذ قرار في هذا الشأن، موضحآ انه من المقرر ان يتم عقد اجتماع فيديو كونفرانس، مستشارة مادة اللغة الانجليزية ولجنة واضعي الامتحان، صباح غدآ، لتحديد مكان اقتباس كل جزئية في الامتحان، وللاتفاق على نموذج الاجابة.

كما سيعقد أيضا اجتماعآ مع المقدرين في مختلف مقر التصحيح لاعتماد نموذج الإجابة النهائي للمادة بما يصب في صالح الطلاب .

كان اشتكي الطلاب، من الخطأ في سؤال قطعة الفهم التي جاء في الامتحان، وكشف حجازي أن أسئلة قطع الفهم في اختبارات اللغة الانجليزية، تأتي عادة من كتب مرجعية دولية، مضيفا أنه من الطبيعي أن تجد تلك القطع في بعض الكتب الخارجية ، و محذر من الانسياق وراء الدعاوي التي تدعو لالغاء أسئلة قطعة الفهم و توزيع درجتها.

وفيما يتعلق ببعض الشكاوي من صعوبة المادة ، فأوضح أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية هي التي ستحدد صحة هذه الشكاوي أو عدم صدقها.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة