الامتحانات

قوات تأمين امتحانات الثانوية العامة بالجيزة تحظر تواجد أولياء الأمور بمحيط اللجان

توافد منذ الصباح الباكر طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات، على لجان الامتحانات بالجيزة ، حيث انتظم طلاب لجان مدرستى الشهيد محمد عبده الثانوية المشتركة ، ومنشأة القناطر الإعدادية المشتركة فى الدخول للجان مع اتخاذ اجراءات التعقيم والتباعد بين الطلاب للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وانتشرت قوات الأمن بمحيط اللجان لمنع التجمعات وأولياء الأمور بمحيط المدارس، كما وضعت الشرطة حواجز حديدية بمحيط اللجان والطرق المؤدية اليها لمنع انتظار السيارت بمحيط المدارس.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، امتحانات الثانوية العامة للأسبوع الثانى على التوالى، حيث يؤدى اليوم الأحد طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” كما يؤدي طلاب الثانوية العامة “مكفوفين” امتحان مادة الجغرافيا “ورقة أولى”، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين امتحان مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات”اللغة الأجنبية الثانية” ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الاجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، مشددة على أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.

وشددت الوزارة على أن امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، سيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية، حيث يتضمن 18 سؤالا يجب الطالب فى 28 صفحة داخل كر اسة البوكليت، كما أنه مخصص لها 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية، لافتة إلى أن الامتحان يبدأ فى العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا لمدة ساعتين.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة