الامتحانات

التعليم ترد على شكاوى أحياء وفلسفة الثانوية العامة ٢٠٢٠

علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادتي الفلسفة والمنطق والأحياء، وضيق وقت امتحان مادة «الاستاتيكا».

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إنه لا يتأخر في اتخاذ قرار لصالح الطلاب، بشرط ألاّ يُظلم طالب آخر، كاشفًا عن أنه سيتم انتطار نتيجة العيّنة العشوائية لتلك المواد، ثم يتم مناقشة نموذج الإجابات مع اللجنة الفنية لواضعي الامتحانات.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية الأحد الماضي 21 يونيو، وأدوا يوم الخميس 25 يونيو مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، ويوم الأحد 28 يونيو مادة (الديناميكا).

وأدى الطلاب أمس الخميس امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، فيما يؤدي الطلاب الثلاثاء المقبل 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة