التعليم العام

شروط ومواعيد ورابط التحويل بين مدارس القاهرة

أرسلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة مشكلة تحويلات الطلاب من مدرسة لمدرسة وذلك بعد قرار المديرية بجعل التحويل الكترونيا
وأكد الفيديو علي ولي الأمر ضرورة قراءة التعليمات جيدا، حتي يتمكن من متابعة التسجيل كما أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر، واستمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة إلا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين.
و في حالة وجود أي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها، ويرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الأمر سارية وتقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل).
و علي لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات ، كما ان علي ولي الأمر تحري الدقة حيث انه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، كما أن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر، فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد أسبوع من التسجيل ومعرفة النتيجة.
وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.
وأكد صلاح سيد مدير المكتب الفني والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات علي أنه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة الأولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة) و الأعلى في المجموعوذلك طبقا للكثافات.
أما التحويل إلى المدارس الرسمية_ لغات يتبع الآتي ، فيغلق باب التحويل في 22/8/2020 م، ونتائج التنسيق علي مرحلتين الاولى في شهر (أغسطس) و الثانية في شهر (سبتمبر) و على ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك.
أما بالسنة التحويل فللأكبر سنا طبقا للكثافات المتاحة وعلى ولي الأمر إنهاء إجراءات التحويل خلال خمسة عشر يوما من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.
أما المرحلة الإبتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 – شهادة ميلاد أصلية)، و المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد – بيان نجاح للصف السادس ثم شهادة ميلاد أصلية)؛ والمرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد – بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي ثم شهادة ميلاد أصلية)، وعلي ولي الأمر الالتزام بشروط و مواعيد و قواعد القبول.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة