الامتحانات

التعليم تتوصل لمصدر تداول الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢٠

رصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالتين حيازة محمول ونشر علي الإنترنت وتم تحديد الطلاب المسؤلين عن ذلك وهم:

الطالب (م. م. أ) بمحافظة القاهرة إدارة عين شمس لمادة الفيزياء، والطالبة (م. م. أ) بمحافظة قنا إدارة نجع حمادي لمادة التاريخ، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

تداول صور لامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة عبر صفحات الغش الالكتروني
بعد ربع ساعه من تسليم كراسات البوكليت الامتحان

كما نشرت عدد من صفحات الغش الالكتروني، صفحات امتحان من داخل أحد اللجان، يزعمون انه امتحان مادة التاريخ 2020 ، الذي يؤدونه الطلاب حاليآ باللجان التعليمية.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن لجان مكافحة الغش الإلكتروني ترصد كافة الصفحات الداعية للغش و تحديد المترددون عليها، مشيرا إلي أن الوزارة تستخدم تقنيات حديثة لم يعلن عنها لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة

قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعطى تعليمات للشؤون القانونية برئاسة هشام جعفر بالتعامل الصارم مع الغشاشين، الذين تم ضبطهم في أيام امتحانات الثانوية العامة الماضية واليوم.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة ، أن الوزير أكد عليهم عدم التهاون مع الغشاشين وتطبيق قانون الغش عليهم.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة