أخبار الجامعات

جامعة الفيوم تفوز بمشروع لنظم الطاقة المتجددة

صرح الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن كلية الهندسة بالجامعة قد فازت بمشروع بحثي مشترك مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بعنوان: “التصميم الأمثل لنظم طاقة متجددة هجينة للمنشآت السياحية بمحافظة الفيوم”.

وقد صرح سيادته بأن هذا المشروع هو نتاج تعاون مشترك بين جامعة الفيوم وصندوق العلوم والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني، ويهدف إلى تقييم إمكانات موارد الطاقة المت جددة بأنواعها المختلفة بمحافظة الفيوم والتي تشمل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، هذا بالإضافة إلى التنبؤ بهذه الموارد واقتراح تكوينات مختلفة لنظم الطاقة المتجددةبمحافظة الفيوم، إضافة إلى تحديد التصميم الأمثل لها وإنشاء نموذج أولي لنظم الطاقة الهجينة لتأكيد النتائج النظرية.

ومن جانبه أوضح أ.د شريف العطار، عميد كلية الهندسة بجامعة الفيوم، أن من مخرجات هذا المشروع إنشاء محطة أرصاد جوية لخدمة الأغراض البحثية والمجتمعية وذلك للحصول على بيانات تفصيلية لموارد الرياح والطاقة الشمسية على أن يتم إنشاء تلك المحطة بمقر مركز التدريب الإقليمي لجامعة الفيوم على ساحل بحيرة قارون.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة