التعليم العام

التعليم تعتمد ضوابط الاختبار الجديد لطلاب الدبلومة الأمريكية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم ، الضوابط الجديدة لاختبارات ACT داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية كتقييم مؤدي الي تنسيق الجامعات تضمنت الضوابط اجراء اختبار ACT لتمكين الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنان + اختبار Math (الرياضيات) فقط.

وعند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.

و يحتاج الطالب إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat2.

ولا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.

ويمكن للطالب الاختيار ما بين اختبار ACT أو Sat1، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.

ويتمتع الطالب المصري بجميع المحاولات من كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك علي العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد.
ويمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT بحسب الأحوال وحين رغبة الطالب في ذلك.

وتتيح اختبارات ACT وSubject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.وتسري ذات قواعد التنسيق الخاصة بال Bonus Matching على الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test.

وأوضحت الوزارة أن اختبارات ACT هي اختبارات الكترونية غير ورقية تجري في مراكز اختبارات تعتمدها وزارة التربية والتعليم، ويتيح اختبار ACT للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، تجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو) بحسب الجدول المرفق.

تظهر النتيجة في خلال (4) أيام من تاريخ أداء الامتحان ويتم الامتحان يومي الجمعة والسبت من كل شهر طبقًا للجدول المرفق.وتجري المحاولة صباحًا أو مساءً بحسب اختيار الطالب.

وتتم الاختبارات طبقا للمواعيد المرفقة.كمايتم تحويل الدرجات ما بين Sat و ACT حسب الجدول المرفق.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة