الامتحانات

امتحان اللغة الصينية يسبب أزمة بامتحانات الثانوية العامة .. والتعليم تحقق

تصاعدت اليوم عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة أزمة طلاب المدرسة الصينية التابعة لإدارة ٦ أكتوبر بالجيزة.

تقدم الطلاب البالغ عددهم ٩٦ طالب وطالبة بشكوى جماعية إلي كل وزارة التربية والتعليم، ومديرية التعليم بالجيزة والإدارة التعليمية بسبب صعوبة أسئلة الامتحان، وسوء طباعة الورقة الامتحانية.

وكشف الطلاب في تصريحات خاصة أن ٨٥ ٪؜ من اسئلة المادة لم يدرسوها بالمناهج المدرسية الامر الذي جعلهم عاجزين عن حل أسئلة الامتحان.

وأوضحوا أن أسئلة الامتحان يتم وضعها من قبل استاذة جامعية من كلية الالسن متخصصة باللغة الصينية، مشيرين أن رد فعل على مستوى الامتحان يخص الدفعة كلها وليس أفراد.

أضافوا أن الامتحان مخصص له ٤٠ درجة، أغلبها ضاع بسبب عجزهم عن فهم القطعة وجزئيات الامتحان نتيجة الكلمات التي لم يدرسوها.

كما اشتكي الطلاب من سوء طباعة الورقة الامتحانية، الأمر الذي أثر على مستواهم في الإجابة نتيجة أن اللغة الصينية هي لغة تعتمد على الرموز.

ومن جانبه قال نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم فتح تحقيق في شكوى الطلاب، مع تصحيح عينة عشوائية عاجلة لتأكد من مدي صحة شكوى الطلاب من صعوبة الامتحان.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة