التعليم العام

زلزال رشوة القليوبية يصل لأمن الوزارة

شهد أمس ديوان وزارة التربية و التعليم، ومديرية التعليم في القليوبية زلزال ، مع تواتر أنباء عن تورط قيادة في الامن الاداري بالديوان في قضية الرشوة التي أعلنت عليها الرقابة الأدارية عن ضبطها في إدارة العبور التعليمية التابعة لمديرية التعليم في القليوبية .

تواترت أنباء منذ الامس عن القبض أحد أهم قيادات الأمن الإداري في الوزارة لعلاقته بالقضية متلبسا بمبلغ رشوة لا يقل عن 300 ألف جنيه مقابل التوسط لانهاء ترخيص مدرسة خاصة بمدينة العبور.

ألقت الرقابة الإدارية بمحافظة القليوبية، القبض على مدير إدارة التعليم الخاص ومدير إدارة الأمن بإدارة العبور التعليمية، لقيامهما بالحصول على أموال من المواطنين نظير تقديم تسهيلات لهم ” رشاوى” مقابل قبول أوراق أبنائهم في بعض المدارس.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية فى القليوبية قد تلقت بلاغات وشكاوى من المواطنين بشأن قيام مدير إدارة التعليم الخاص، ومدير إدارة الأمن في إدارة العبور التعليمية بحصولهم على مبالغ مالية من أولياء الأمور نظير تسهيل إجراءات قبول أبنائهم في بعض المدارس الخاصة في العبور.

وتوصلت التحريات بعد فحص الشكاوى والبلاغات إلى صحة المعلومات، وتم ضبطهما وتحرر محضر بالواقعة.
ومن جهته قال طه عجلان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، إنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، مشيراً إلى أن الموضوع برمته الآن محل تحقيق فى النيابة وفى انتظار القرار النهائي بشأنها.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى