الامتحانات

التعليم ترد على شكوى طلاب الثانوية بشأن سؤال الألماني ” من المحذوف “

علق الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، على شكوى طلاب الصف الثالث الثانوي، بوجود سؤال بامتحان اللغة الألمانية، من المنهج الملغي بعد 15 مارس، كما مقرر بوزارة التربية والتعليم، نظراً للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد” كوفيد – 19″.

وأكد” حجازي” في تصريحات صحفية أن اللجنة الفنية للامتحان، وموجهو العموم ومشرفوا التقدير، اجتمعوا صباح اليوم، وأكدوا أن الامتحان خالي من أي أخطاء.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه لم يتم إصدار أي قرار بوجود سؤال ضمن الملغي، قائلآ “لم يعترض اي حد من موجهو العموم ومشرفوا التقدير اثناء الاجتماع” .

كان وقد اشكي عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الذين أدي ابنائهم امتحان اللغة الاجنبية أمس في مادة اللغة الألمانية، عن وجود خطأ في أحد جزئيات سؤال القواعد في الامتحان.

أوضح أولياء الامور، أن أحد جزئيات الامتحان جاءت من الاجزاء الملغية في المادة التي توقف تدريسها طبقا للخريطه الزمنية للمناهج يوم 15 مارس الماضي، علي خلفية الخطط الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من مخاطر الاصابة من فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-19 .

أشار أولياء الامور أن تلك الجزئية في الامتحان وهي تخص الفصل 14 في المنهج، وهو ملغي طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة