التعليم العام

اتبرع علشان تحول .. فوضى التبرعات لقبول تحويلات الطلاب بين المدارس

تداولت صور على السوشيال ميديا، من أمام مدرسة حكومية بإدارة العمرانية بالجيزة، لأولياء أمور يقوموا بتحويل أولادهم، ويقدموا ملف التحويل.

وأظهرت الصور أولياء الأمور، يحملون مراوح سقف، كتبرع للمدرسة، للموافقة على قبول تحويلهم.

وقالت أماني الشريف، أدمن جروب “اتحاد المدارس التجريبية”، إن من ظهروا بالصور أولياء أمور، لكي يضمنوا أن يجدوا مكان لأولادهم في مدرسة حكومية يتم ابتزازهم ماديا وطلب تبرعات ترهقهم وترهق ميزانية الأسرة التي تقدم في مدرسة حكومي أو تجريبي، ومصاريفها في السنة لا يتعدى 160 جنيه.

وأضافت، أن “هؤلاء أولياء الأمور، الكثير لا يمتلك مروحة في بيته، وبعضهم يقوموا بالسلف لكي يكمل يومه لكنه مضطر لشراء مروحتين لكي يضمن مكان لأولاده ويتعلموا، والبعض الأخر، يقوم بدفع الفين وثلاثة وأكثر ويستلف ويتداين، وتابعت لايوجد رقابة ولا أحد هينصفه، واللي ممعهوش ميلزمهوش”.

وأوضحت، أنه تم الإعلان عن وجود رابط تحويلات إلكترونية لمنع أي تدخل بشري فاسد في الموضوع، متسائلة: “ليه دلوقتي سايبين الرشاوي على البحري كده”.

وطالبت الشريف مديرية الجيزة بحسم الأمر والتسرع في تفعيل الرابط الإلكتروني لوقف هذه المهزلة، على حد وصفها، بالإضافة إلى التكدس غير المقبول في المدارس في هذه الظروف.

واختتمت حديثها: “تركنا الأمر للمسؤولين وننتظر رد فعل سريع لما يحدث في المدارس الحكومية ملك الناس البسيطة اللي عايزه عيالها تتعلم بدون إرهاق لهم ولا يتحملوا فوق طاقتهم وهذا حقهم القانوني والطبيعي”.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة