الامتحانات

فرنساوي الثانوية العامة ٢٠٢٠ يربك الطلاب

اشتكى عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي، بسبب وجود سؤال بامتحان اللغة الأجنبية الثانية “اللغة الفرنسية”، حيث كان السؤال في الصح والخطأ بالقطعة عن” هل كلهم بيحبوا الانترنت”.

فأجاب العديد من الطلاب بإجابة “خطأ ” لأن القطعة كانت تدور حول الانتقاد للإنترنت، ولكن اكتشف الطلاب أن الإجابة الصحيحة هي “صح”.

واختلف بعض معلمين اللغة الفرنسية حول هذا السؤال البعض منهم يؤكد أن السؤال إجابته الصحيحة هي “الخطأ”، والبعض الآخر مال إلى أن الإجابة الصحيحة هي “صح”.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن لجنة وضع الامتحان، قامت بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفي عموم التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية، وأقروا باحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوي السهولة والصعوبة، وملائم لجميع الطلاب.

وأكدوا أن الأسئلة واضحة الصياغة، ومراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي.

كان أدى أمس طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية امتحان اللغة الأجنبية الثانية” ألماني، إيطالي، فرنساوي، أسباني، صيني

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة