اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم القاهرة تسابق الزمن استعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ

أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على استعدادات المديرية والإدارات التعليمية الـ(32) التابعة لها لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 والمقرر إجراؤها يومي 11 ، 12 من شهر أغسطس القادم حيث يمثل مجلس الشيوخ الغرفة الثانية بالبرلمان إلى جانب مجلس النواب.

وتمثل مديرية تعليم القاهرة دورا محوريا في أي عملية انتخابية لتواجد أكثر من 95 % من المقار الانتخابية بالمدارس التابعة للمديرية برعاية محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال وتحت إشراف السكرتير العام للمحافظة اللواء مهندس محمد علي حنفي.

وتسابق الإدارات التعليمية الزمن لتجهيز هذه المراكز الانتخابية ومراجعتها بشكل دوري للتأكد من جاهزيتها لإجراء الانتخابات وتوافر التجهيزات اللازمة بهذه المدارس مثل : (التأكد من السلامة الإنشائية والبنائية للمبنى المدرسي وسلامة سور المدرسة والبوابات الخارجية، وتواجد حجرة محكمة الغلق لتأمين الصناديق وحجرة مبيت لقوات التأمين وتوافر عوامل الأمن والسلامة مثل طفايات الحريق ،والتأكيد على سلامة خراطيم مياه الحريق وتوافر أوعية الرمال بكل لجنة انتخابية).

كما أشار محمد الحسيني مدير عام الشئون المالية والإدارية إلى توفير كافة المستلزمات والتجهيزات وأعمال الصيانة المستمرة و صلاحية دورات المياه ووسائل الإعاشة اللازمة لقوات التأمين من أسرة ومراتب.

وأكد على استمرار منظومة التعقيم والتطهير المتبعة بلجان الثانوية العامة كما هي دون تغيير سواء البوابات الإلكترونية التي تم تركيبها بالمدارس وامدادها بالمعقمات ووسائل التعقيم المختلفة.

كما تابع صابر طلبة مدير إدارة الاتصال السياسي إجراءات الاستعدادات بالإدارات التعليمية وأكد على انتهاء الإدارات التعليمية خلال الفترة الماضية من حصر اللجان الانتخابية التي بها امتحانات للدبلومات الفنية وترشيح مدارس بديلة تقع في نطاق الشياخة أو قريبة منها (بنفس المربع السكني) وإخطار قسم الشرطة التابع والمديرية بما تم من ترشيحات حتى يتم مراعاة ذلك عند توزيع الناخبين على لجان الانتخابات وذلك نظرا لتزامن إجراء الانتخابات مع مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية.

كما أن هناك تنسيق مستمر في هذا الإطار بين الإدارات التعليمية وأقسام الشرطة من جهة وبين مديرية تعليم القاهرة ومديرية الأمن من جهة أخرى لتقديم الدعم اللوجيستي المطلوب وتذليل أي صعوبات قد تحدث لا قدر الله.

وأشار انه تم التنبيه على الإدارات التعليمية بتوفير استراحات بديلة ملائمة للسادة للقائمين بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية في حال ما إذا كانت المدرسة التي توجد بها الاستراحة مقرا انتخابيا لتلافي أي خلل قد يشوب إجراء عملية التصويت باللجان الانتخابية، كما سيتم خلال الأسابيع القليلة المتبقية لإجراء الانتخابات تشكيل لجنة بكل حي يرأسها رئيس الحي وتضم في عضويتها: مدير عام الإدارة التعليمية ومأمور قسم الشرطة وكافة الأجهزة المعنية لتذليل أي صعوبات واعتبار اللجان هدف حيوي.

وأكد مدير المديرية على عقد غرف عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تتصل مباشرة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وذلك قبل إجراء الاقتراع بيوم واحد وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت برئاسة اللواء محافظ القاهرة
وعضوية الجهات المعنية.

وحث مدير المديرية الجميع على المشاركة في العملية الانتخابية فهذا واجب وطني وحق أصيل لكل مواطن مؤكدا على العلاقات العامة والإعلام إعداد حملات توعوية للمشاركة في الانتخابات

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة