الامتحانات

التعليم : لا مشكلات بامتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل لطلاب الثانوية .. تعرف على تقرير اللجنة الفنية

أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مواد “الجيولوجيا والعلوم البيئية” و “التفاضل والتكامل” و “علم النفس والاجتماع” والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مواد “الجيولوجيا والعلوم البيئية” و “التفاضل والتكامل” و “علم النفس والاجتماع” بإجمالي 630 ألف و713 طالب/طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

حيث أدي طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” بإجمالي 278 ألف و330 طالب/طالبة،كما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة “التفاضل والتكامل” بإجمالي 103ألف و 315 طالب/طالبة، بينما أدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة “علم النفس والاجتماع” بإجمالي 249ألف و68 طالب/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثامن سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي أنه قد تم التنبيه علي السادة مشرفي عموم التقدير أنه في حالة الشك في تطابق الإجابات القيام بإبلاغ رؤساء لجان النظام والمراقبة للرجوع إلي التقارير اليومية الصادرة من لجان السير للتأكد من انضباط سير العمل باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى