الامتحانات

طلاب العلوم والأدبي يحتفلون بانتهاء ثانوية الكورونا

تباينت اليوم آراء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، حول امتحان الرياضيات البحتة “تفاضل وتكامل” والجيولوجيا، المادتين اللتين أدوهما اليوم، إذ وصفهما بعض الطلاب بالطويلة ولم يتناسبا مع الوقت المخصص، وبهما الكثير من النقاط الصعبة، فيما رأى أخرون بأنهما كانتا في المتناول.

من أمام مدرسة الوفاء الابتدائية بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، يقول طالب الثانوية محمد مصطفى، إن الامتحان كان سهلا بمستوى الطالب المتوسط، كما أنه خلا من الصعوبات أو الأسئلة غير المباشرة، زميله علي كرم، سار على نفس نهجه، مؤكدا أسئلة الامتحان جاءت جميعها من الكتاب المدرسي ونماذج الوزارة ولم تخرج من التوقعات الموضوعة للامتحان التفاضل والتكامل.

أضاف أحمد عطاالله، أحد طلاب علمي رياضة، أن جميع أسئلة الامتحان كانت سهلة عدا سؤالين، كانا يحتاجان لمزيد من التفكير، لافتا إلى أن ضيق الوقت هو الأزمة الوحيدة، إذ لم يتبقى وقت للمراجعة.

بالإسكندرية، قال الطالب محمود عزت، إن الامتحان جاء من كتاب الوزارة ومباشرة في متناول الطالب المتوسط، مؤيدا حديث زميله بالجيزة حول وجود مسألتين تتطلبان وقتا إضافيا لحلهما.

وأضاف علي اسماعيل، أن معظم الطلاب كانوا قلقين قبل دخول اللجنة من المادة، إلا أنها جاءت على عكس توقعاتهم وكانت سهلة وفي متناول جميع الطلاب وأسئلتها مباشرة.

فيما أبدت عدد من طالبات الثانوية العامة بالهرم سعادتهن من سهولة امتحان مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة عملي علوم، وعدم وجود أي نقاط صعبة في الامتحان معبرين عن سعادتهم بانتهاء الامتحانات هذا العام.

أما لجنة مجمع باحثة البادية بمطروح، فكان الأمر مختلفا، إذ ظهرت فرحة وزغاريد أهالي وطالبات الثانوية العامة عقب خروجهم من الامتحان في مادتي الجيولوجيا وعلم النفس.

وقالت تقى ناصر، طالبة الثانوية العامة شعبة علمي علوم، إن امتحان مادة الجيولوجيا كان بين مستوى الطالب المتوسط والمتميز.

وأضافت زميلتها نرمين محمد، أن امتحان الجيولوجيا كان سهلا وفي مستوى الطالب أقل من المتوسط.

وأكدت ندى شعيب، شعبة الأدبي، أن امتحان علم النفس في مستوى الطالب المتوسط، لكن كان “في تكتات”، رغم ذلك تمكنت من الحل جيدا.
أما الطالبة ندى، بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدقي، قالت إنها أصبحت خريجة ثانوية عامة معبرة عن ذلك بارتداء “روب وكاب التخرج الجامعي”، مشيدة في الوقت ذاته بسهولة امتحانات اليوم.

الدستور

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة