الامتحانات

طبول وزغاريد وغناء أمام لجان الثانوية العامة بالمحافظات

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضيات، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية واحترازية مكثفة لحماية الطلاب من العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتواجد مكثف لرجال الشرطة ومنظمى اللجان.

المنيا

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، قيام الطلاب بإطلاق الزغاريد عقب الانتهاء من أداء امتحانات مادتى الجولوحيا وعلم النفس، وقد شهدت اللجان تواجد أولياء أمور الطلاب خارج اللحان فى انتظار أبنائهم وبمجرد خروج الطلاب قام أولياء الأمور باحتضان ابناءهم وتهنئتهم على سهولة الامتحان بعد سماع دوى الزغاريد من داخل اللجان عقب الانتهاء من الامتحان .

وقال الطلاب إن مادة الجيولوجيا كانت سهلة وفى متناول جميع الطلاب ولم يخرج من كتاب الوزارة وكان متوقعا، ولم يكن به أسئلة تحتاج إلى تفكير عميق .

فيما أكد طلاب القسم الأدبى أن مادة علم النفس كانفى منتهى السهولة وجميعها أسئلة مباشرة وبعض النقاط القليلة التى كانت تحتاج إلى الطلاب المتميزين .

فيما أكد طلاب علمى الرياضة أن التفاضل كان سهلا غير أنه كان يوجد به مسألة أو اثنين فقط كانت تحتاج إلى تركيز ووقت أكبر من الأسئلة الأخرى.

رسم امتحان مادة التفاضل البهجة على وجوه طلاب علمى رياضة بالمنيا، وقال الطلاب أن الامتحان جاء من كتاب الوزارة حتى كان هناك مسألتين يتطلبان مزيدا من الوقت أيضا لم تخرج عن كتاب الوزارة.

وقال الطلاب: “كنا متخوفين من المادة إلا أنها كانت سهلة وفى متناول جميع الطلاب”.

الأقصر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بقيادة عبد اللطيف أحمد عمران مدير المديرية، أنه شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد، عدم تلقى شكاوى بوجود آية مشكلات أو حالات غش باللجان خلال أداء الامتحانات.

الشرقية

عبر طلاب الثانوية العامة عن فرحتهم خاصة طلاب القسم الأدبى والعلمى قسم العلوم، عن سعادتهم بنهاية امتحاناتهم اليوم الأحد، متمنيين أن يحصلون على مجموع يؤهلهم للكليات التى يرغبون فى الدراسة بها، وقال عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الطالب بالثانوية العامة القسم العلمى علوم، أن اليوم هو نهاية الماراثون وأنه سيحتفل بذلك ويشعر أنه يعود إلى الحياة بعد فترة طويلة من التركيز فى المذاكرة والدروس وخلافه.

وأضاف الطالب عبد الحميد طه الطالب بالقسم الأدبى أنه كان يذاكر 8 ساعات يوميا ويتمنى أن يعوض الله مجهوده بالنجاح والتفوق.

وقال محمد السيد الطالب بالشعبة العلمية قسم العلوم أنه ينتظر لحظة تسليم ورقة الإجابة ونهاية الماراثون الصعب الذى تمنى كثيرا أن ينتهى .

وقال أن الامتحانات جاءت فى المستوى العادى باستثناء بعض المواد التى كانت فيها الأسئلة صعبة وأخرى الوقت غير كاف لإنهاء الحلول أو المراجعة على بعض الأسئلة التى كان غير متأكد منها.

المنوفية

سعادة على وجوه طلاب الثانوية بالمنوفية لسهولة امتحان الجولوجيا والتفاضل وتباين الآراء حول علم النفس
حالة من السعادة خيمت على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية، وذلك لسهولة امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل، وتباينت الآراء حول صعوبة امتحان مادة علم النفس للقسم الأدبى .

وفى البداية يقول مهدى محمد طالب بالثانوية العامة أن امتحان الجولوجيا جاء سهلا، وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى الامتحان فى معظمه على أسئلة سهلة جدا عدا بعض النقاط ليفرق الطالب العادى عن الطالب المتميز، مؤكدا أنه جاء سهلا أكثر من المتوقع، وذلك نظرا لوجود الأسئلة مباشرة وخلوه من الألغاز.

ويقول محمود فارس طالب بالثانوية العامة بالقسم الأدبى، أن امتحان مادة علم النفس جاء صعبا للغاية وأكثر مما كنا نتوقع، لأنها مادة الجميع كان يحلم بالدرجة النهائية فى تلك المادة ولكن الأربع أسئلة احتوت على ألغاز .

وقال أمير طلال، إن امتحان مادة التفاضل اليوم جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، وجاءت كل الأسئلة سهلة وخالية من الألغاز.

الإسكندرية

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، فرحة عارمة بين الطلاب فى ختام ماراثون الامتحانات، حيث تجمع الطلاب وأولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة يطلقون الزغاريد ويتغنون بالطبول أغانى مبهجة مثل “كماننا” وسط فرحة عارمة بانتهاء الماراثون .

فيما أكدت الطالبات أن كلا من امتحان الجيولوجيا وعلم النفس جاء فى مستوى الطالب المتوسط ما عدا سؤال أو اثنين فيهما بعض درجات الصعوبة.

بني سويف

واشتكى طلاب القسم العلمى رياضيات بلجان الثانوية العامة ببنى سويف اليوم الأحد من صعوبة مادة التفاضل والتكامل بينما رسمت سهولة مادتى علم النفس للقسم الأدبى والجيولوجيا للقسم العلمى علوم، الفرحة على وجوه الطلاب وذلك فى اليوم الاخير من امتحانات القسم الأدبى وعلمى علوم.

وقال محمد علاء علمى رياضة بلجنة الشهيد هشام طعمة، إن امتحان التفاضل والتكامل اتسم بالصعوبة وتضمن ثمانية عشر سؤالا بينهم ثلاثة أو أربعة على الاقل جاءت فى مستوى الطالب المتفوق وباقى الأسئلة قمنا بحلها بسهولة.

وأضاف أحمد محمود أن امتحان التفاضل والتكامل، بشكل عام كان صعبا خاصة خمسة أسئلة منه، ولم يكن فى مستوى الطالب المتوسط وهناك بعض الأسئلة تحتاج إلى تركيز عال ووقت للوصول إلى الحل.

بينما يرى أحمد ابراهيم طالب بالقسم الأدبى أن مادة علم النفس جاءت سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط فضلا عن كفاية الوقت مقارنة بعدد الأسئلة ما اضفى السعادة على طلاب القسم الأدبى جميعا فى آخر أيام امتحانات هم.

وأشار طارق فوزى وأحمد محمد السيد، علمى علوم، إلى أن أسئلة الجيولوحيا جاءت سهلة وفى متناول الطالب المتوسط، وقام الطلاب بالإجابة على الأسئلة ومراجعتها قبل مغادرة اللجنة، معبرين عن سعادتهم من سهولة المادة فى اليوم الاخير من امتحانات القسم العلمى علوم، مطالبين بمراعاة المصححين لدرجات مادتى اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء نظرا لصعوبة اسئلتهما.

واختتم طلاب القسم الأدبى وعلمى علوم امتحاناتهم اليوم الأحد بينما يواصل طلاب القسم العلمى رياضة امتحاناتهم حتى الثلاثاء القادم، ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف 16 ألف طالبا وطالبة موزعين على 52لجنة.

الوادي الجديد

وفى الوادى الجديد سادت حالة من السعادة بين طلاب محافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد، فى الشهادة الثانوية العامة بآخر يوم من الامتحانات مؤكدين سهولة امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل باستثناء طول امتحان علم النفس إلى حد ما.

القليوبية

وتباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة بالقليوبية فى آخر يوم لطلاب القسم الأدبى، حيث أكد الطلاب أن امتحان علم النفس كان متوسطا، بينما أكد طلاب آخرون أن الامتحان كان من النوع السهل الممتنع، وكان يحتاج إلى وقت كافى لأنه يحتاج كتابة كثيرة.

ومن ناحيتهم أعرب طلاب شعبة العلمى علوم، أن امتحان مادة الجيولوجيا كانت سهله ما عدا سؤال واحد فقط الخاص بالرسم كان صعبا.

الإسماعيلية

وعبر طلاب الثانوية العامة فى محافظة الإسماعيلية، عن فرحتهم خاصة طلاب القسم الأدبى والعلمى قسم العلوم، عن سعادتهم بنهاية امتحاناتهم اليوم الأحد، وقام عدد كبير من الطالبات أثناء الخروج من لجان بالزغاريد، والتصفيق فرحًا بانتهاء الامتحانات.

وتمنى طلاب الثانوية العامة، أن يحصلون على مجموع يؤهلهم للكليات التى يرغبون فى الدراسة بها، ولم ترصد غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أى مخالفات فى امتحانات اليوم.

وأدى اليوم طلاب شعبة العلوم الامتحان فى مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” بإجمالى 278 ألفا و330 طالبا/طالبة، على مستوى محافظات مصر، كما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة “التفاضل والتكامل” بإجمالى 103ألف و315 طالبا/طالبة، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة “علم النفس والاجتماع” بإجمالى 249ألفا و68 طالبا/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان فى مادتى اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بإجمالى 709 طلاب فى عدد من لجان الجمهورية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة