التعليم العام

شوقي : سنجد حل لتطبيق التباعد بكل مدرسة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه سيتم ايجاد حلول مناسبه تناسب طبيعة كل مدرسة، في ظل تطبيق التباعد الاجتماعي حماية للطلاب من فيروس كورونا.

وعلق الوزير على سؤال أحد المعلمين، عبر جروب أدعم طارق شوقي، قائلآ “حضرتك مدرستى فى مدينة نصر حكومية كثافة الفصل ٨٥ طالب هيكون النظام فيها ازاى وازاى هيتم التباعد، رد الوزير قائلآ “ان شاء الله نجد الحل المناسب لكل مدرسة”.

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الدراسة في العام المقبل، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن شكل العام الدراسي الجديد لم يتبلور بعد بالشكل الكامل، ولكن المؤكد أن تلجأ الوزارة إلى نموذج من التعليم المدمج، الذي يقوم على أن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة و الجزء الاخر بنظام التعلم عن بعد.

وأكد الوزير انه بالنسبة لتلاميذ صفوف رياض الاطفال لابد أن يحضروا في المدارس يومياً، لأنهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس.

وأضاف أنه من 4 ابتدائي حتى الثانوي، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية، حيث أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ 6 ابتدائي سيحضروا في المدارس معظم أيام الاسبوع ولن يتغيبوا إلا يوم واحد .

أما طلاب المرحلة الاعدادية بصفوفها الثلاثة، فسوف يحضروا إلى المدرسة بعض الأيام في حين يستكملوا العملية التعليمية باقي الأيام من البيت، لكن الأمر يحتاج بعض الإجراءات .

وأكد شوقي أن طلاب المرحلة الثانوية سيكونوا جميعا معهم التابلت في العام الدراسي الجديد، وستكون كل فصولهم مجهزة، ولديهم مراجع كثيرة للتعلم، وتابع مرجح تكون نسبة حضورهم في المدارس أقل وليكن (يومين في الاسبوع مثلا) ولكن هذا ليس كلام نهائي .

وأضاف، أنه في جميع الأحوال، الوزارة مهتمة جدًا بأن يتم الالتزام بالمسافات الآمنة داخل جميع الفصول.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى