التعليم العام

محافظ كفر الشيخ : قناة تعليمية لبثّ المناهج التعليمية مجاناً بديلا للدروس الخصوصية

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه حرصا على عدم استغلال أولياء الأمور واستنزاف أموالهم في الدروس الخصوصية واستمراراً لجهود المحافظة وما اتخذته هيئة الرقابة الادارية ومديرية الامن في غلق مراكز الدروس الخصوصية، والتي تعدت غلق أكثر من 1300 مركزا، وحرصه على ابراز الدور الايجابي لمديرية التربية والتعليم والعاملين بها برئاسة الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ .
قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اطلاق قناة تعليمية لتبُثّ المناهج التعليمية للطلاب بجلب أفضل هيئات التدريس وأشهرهم وأكثرهم خبرة في جذب الطلاب لديهم مما كانوا في تلك المراكز لبثّ الدروس مجاناً للطلاب وأطلق عليها ” أفاق تربوية “.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ،بحضور عمرو البشبيشي ، نائب محافظ كفر الشيخ ،والدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ .
وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن اطلاق القناة يهدف لإعداد وتوصيل المعلومات في جميع المواد الدراسية لأبنائنا الطلاب بالصف الثالث الثانوي بجميع تخصصاتهم، وحماية أبنائنا الطلاب من استنزاف اموال أُسرهم بمبالغ لا حصر لها ورفع العبء عن كاهل الاسر المصرية، تماشياً مع سياسة قيادتنا الحكيمة والمراقبة والمتابعة الجادة لما يقدم لأبنائنا الطلاب من معلومات ومصطلحات وجذب أبنائنا الطلاب لما هو مفيد من خلال التعليم عن بُعد وعدم التكدس في أماكن غير آدمية أو استخدام اساليب غير تربوية.
وأضاف محافظ كفر الشيخ، بأنه تم التواصل مع أشهر المعلمين وابدوا جميعاً موافقتهم على ذلك بدون مقابل، احتراماً وتقديراً وتفاعلاً لما تقدّمه المحافظة ومديرية التربية والتعليم، لافتًا أنه خصصّ القاعة الصينية بمركز التطوير التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم لمن يريد من المعلمين لبثّ دروسه من داخلها وسيتم الاعلان عن جدول محدد أسبوعياً ومعلناً وبالتناوب بين هؤلاء المعلمين، مؤكداً انه حريص على تطوير القناة تدريجياً طبقاً لرؤية الطلاب وأولياء الامور .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة