التعليم العام

تعليم سوهاج : إحالة أى معلم للشئون القانونية حال ضبطه داخل سنتر دروس خصوصية

أعلن الدكتور ماهر عبدالخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج إنه تطبيقا لسياسة الوزارة الهادفة في محاربة الدروس الخصوصية على قدم وساق وقضية الدروس الخصوصية هي قضية مصيرية من أجل التغيير وأن المديرية تقوم بتنفيذ التعليمات بشكل صارم وأنه تم شن حملة مكبرة بالاشتراك مع الجهات المعنية بالمحافظة وتم المرور على مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة.

وأضاف أن أي معلم سيتم ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة سيتم إحالته فورا إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الشأن طبقا للتعليمات.

وأضاف أن الحملة التي شنتها المديرية على مراكز الدروس الخصوصية سابقا قامت بتشميع عدد منها بمعرفة الجهات المختصة، وتم رفع تقرير عن نتيجة الحملات إلى الوزارة وإحالة المعلمين الذين تم ضبطهم داخل مراكز الدروس الخصوصية للتحقيق بمعرفة الشؤون القانوينة.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم:” إننا مستمرون فى الحملات بعد انتهاء إجارة العيد الحالى ولن يكون هناك تهاون مع أي مركز أو مدرس يقوم بأعمال الدروس الخصوصية طبقا لتعليمات الوزارة في هذا الشأن.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بسوهاج أغلقت قبل ذلك 13 سنتر للدروس الخصوصية بدائرة قسم ثان سوهاج، وتم تشميعهما واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى وجود ممثلين عن حى شرق سوهاج ومسئول أمن التربية والتعليم.

وجاء الحملة تنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية بغلق جميع الدروس الخصوصية بعد قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لمواجهة خطر كورونا، وتقوم الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها فى هذا الشأن وتتبع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بسوهاج.

قاد الحملة المقدم أحمد المولد رئيس مباحث قسم ثان سوهاج، وعاطف الصمطى رئيس حى شرق سوهاج وعلاء أبو العجب مدير أمن التربية والتعليم بسوهاج، ومتابعة ميدانية من محمد أمين مساعد رئيس الحى، وتم إغلاق وتشميع 13 سنتر للدروس الخصوصية بدائرة القسم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة