أخبار الجامعات

اختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية 2020 . تعرف على أماكن الاختبارات والأوراق المطلوبة .. معاك لحد ما تنجح

في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وقد تم استحداث هذه الخدمة لأول مرة عام 2017، ولاقت التجربة نجاحًا كبيرًا لهذا قررت الوزارة الاستمرار في تقديم هذه الخدمة لهذا العام 2020 وذلك في الفترة من 8 أغسطس 2020 وحتى 20 اغسطس 2020

رابط وخطوات التسجيل اضغط هنا
دليل اختبارات القدرات لكل الكليات اضغط هنا

تبدأ كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٠ اعتبارًا من السبت الموافق ٨ أغسطس ٢٠٢٠ وحتى يوم الخميس الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠ وذلك تحت رعاية د.ماجد نجم رئيس الجامعة.

وأوضحت د.ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أنه سيكون هناك فترتين للامتحانات. الأولى صباحية من الساعه ١٠.٣٠ صباحًا وحتى ١ مساءً والفترة المسائية تبدأ من 2 مساءً حتي الساعة 4.30 مساءً و تقرر لمدة الامتحان ساعتين ونصف شاملة سؤال في الرسم 60 درجة وسؤال في التصميم 40 درجة، ويشترط لنجاح الطالب تحقيق نسبة 60% لاجتياز امتحان القدرات مع ضرورة إحضار الطالب لادواته الخاصة به، وعقب قيام الطالب برفع بياناته والدفع الإلكتروني يتاح له كود يتمكن من خلاله الحصول على فيديوهات مسجلة ومصورة مجانية لشرح كيفية أداء الاختبار وأهم المصطلحات المطلوبة لتأهيل الطالب للاختبار.

ويقوم الطالب بالتسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الحكومي الإلكتروني على شبكة الانترنت حيث يتعين على كل طالب الدخول على موقع التنسيق والتسجيل في الاختبارات التي يرغب بها من خلال الرابط التالي:
http://tansik.egypt.gov.eg/

وتشمل مراحل أداء اختبارات القدرات مرحلة متابعة البيانات والحصول على كود الدفع ثم مرحلة السداد الإلكتروني او رسوم الاختبار ثم مرحلة معرفة موعد الاختبار بالكلية (باليوم والساعة) ثم معرفة نتيجة الاختبار وذلك من خلال رابط جامعة حلوان التالي:
http://app2.helwan.edu.eg/kodrat

ويتطلب الاختبار مجموعة من الأوراق المطلوبة عند آداء الاختبار وهي:
رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة أو صورة منه، عدد ٢ صورة شخصية.

ويشتمل اختبار قدرات كلية الفنون التطبيقية للعام الدراسي ٢٠٢٠ /٢٠٢١
اختبار رسم واختبار تصميم وتستغرق مدة اختبار الرسم والتصميم ساعتين ونصف.

ويتعين على الطالب إحضار الأدوات التالية أقلام رصاص بدرجات مختلفة وممحاة، أقلام الفلوماستر، الوان خشبية، أدوات هندسية.

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التى قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكترونى.

وقالت الوزارة إن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج، وأن يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأى نتائج اخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.

وتجرى الامتحانات فى المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

ونقدم خدمة إرشادية للطلاب، لإجراء عدة خطوات قبل إجراء اختبارات القدرات للتسهيل عليهم.

احرص على أن يكون معك الأوراق التالية:

1- أصل رقم الجلوس للثانوية للاطلاع عليه (في حالة فقدان اصل رقم الجلوس من الطالب يتقدم بخطاب مختوم من المدرسة التي كان مقيداً بها.)

2- صورتان من رقم الجلوس .

3- صورتان شخصيتان .

4 – إيصال التسجيل الالكتروني

5- صورة الرقم القومى او صورة شهادة الميلاد.

6- ايصال المصروفات المقررة من المجلس الاعلى للجامعات

الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكليات:-

1)- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

2)- عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

كلية الفنون التطبيقية

يقتصر القبول بهذه الكليات علــى الطلاب الحاصلين علــــى الثانوية العامة من الشعبة العلمية ( كيمياء – فيزياء – أحياء)حديث والشعبة الهندسية (كيمياء – فيزياء – رياضة بحتية – رياضة تطبيقية والطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القسم العلمى .

يتم ترشيح الطلاب لهذة الكليات عن طريق شبكة الانترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

يقوم الطالب بالدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات وتحديد موعد الاختبار خلال الفترة المقررة بنفسه . ثم يقوم بطباعة ايصال التسجيل ويتوجه به الى الكلية قبل الموعد المقرر له الاختبار فيه بيوم على الاقل

اماكن اداء اختبارات القدرات :-

المحافظات أماكن أداء الاختبارات
القاهرة – الجيزة كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان
الغربية– المنوفية– القليوبية- السويس – الشرقية – الإسماعيلية مقر كلية الفنون التطبيقية

جامعة بنها

الدقهلية- دمياط-– بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – الإسكندرية– مرسي مطروح – كفر الشيخ– البحيرة مقر كلية الفنون التطبيقية بدمياط
بني سويف – الفيوم – المنيا – اسيوط – الوادى الجديد – سوهاج – قنا – البحر الأحمر – الاقصر – اسوان. مقر كلية الفنون التطبيقية ببني سويف

الادوات المطلوبة :

( قلم رصاص – مسطرة – ألوان جواش أو مياه أو أقلام ) .

أقسام الكلية :

1- قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون .

2- قسم الطباعة والنشر والتغليف .

3- قسم الإعلان .

4- قسم التصميم الداخلى والأثاث .

5- قسم التصميم الصناعى .

6- قسم الاثاثات المعدنية والإنشاءات المعدنية والحديدية .

7- قسم المنتجات المعدنية والحلية .

8- قسم الخزف .

9- قسم الزجاج .

10- قسم الزخرفة .

11- قسم النحت والتشكيل المعمارى والترميم .

12- قسم الغزل والنسيج والتريكو .

13- قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز .

14- قسم الملابس الجاهزة .

لنظري الامتحان اضغط هنا

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة