التعليم الفني

شروط القبول بمدرسة وزارة الكهرباء ٢٠٢٠ / ٢٠٢١

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قبول دفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة دور مايو دفعة 2020 للالتحاق بالفصول المشتركة بين وزارتى الكهرباء والتربية التعليم والتعليم الفني.

و أوضحت الشركة أن هناك 4 مراكز للتدريب واختبار الطلاب هذا العام وهى :

1- مركز تدريب محطات شمال القاهرة التابع لشركة القاهرة لانتاج الكهرباء.

2 مركز تدريب الشبكات بجنوب القاهرة والتابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

3- مركز تدريب شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

4- معهد تدريب المقطم التابع لشركة جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء.

وحددت القابضة للكهرباء عدد من الشروط للطلبة الراغبين فى اللتحق بفصول الكهرباء وهي :

1- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الإعدادية العامة أو الازهرية من محافظات القاهرة الكبرى وتشمل( محافظة القاهرة -محافظة الجيزة- محافظة القليوبية) عن دور مايو 2020 وذلك للذكور فقط.

2- الا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2020 عن 18 عام.

3- يتم تقديم الاوراق الكترونيا نظرا لظروف كورونا على موقع الشركه القابضه لكهرباء مصر

[www.eehc.gov.eg.](https://l.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.eehc.gov.eg%2F%3Ffbclid%3DIwAR0Gta9Fma1fwOZuQUTxroXpEa9rkZ_uhBMGH_dHl7Od05alPIA1H0e-gWg&h=AT2NybSi3kWYaXUWJ7mMOMST7zMpqtFPtGTJAKQu0Nthj080HdTSMIJwxxCvJmA3wVD1WS70j4ojDRJaAgKFC9EGwiS2HrzHwfL-6LttvuxQKTKNqYgVRzxW4b41IJULNMjqAwvUimZWFtQA1OUMSL1jleaTflu2)

وحددت الشركة مواعيد التقديم خلال الفترة من 16 أغسطس المقبل حتى 20 أغسطس 2020 مشددة، الا يسمح للطلاب التقدم بعد ذلك الموعد.

4- يتم التنسيق طبقا للحد الادنى الذي يحدده قطاع التعليم الفني محافظة القاهرة.

5- لا يعتبر اجتياز اختبارات القدرات و اللياقة الطبية موافقه على القبول حتى يتم البت في الطلبات وفقا لترتيب المجموع تنازليا.

وأكد الشركة القابضة أن هناك ٤ مدارس يتم التقديم للدراسة بها وهى

– جلال فهمى الثانوية المتقدمة (نظام الخمس سنوات)

-عين حلوان الثانوية الصناعية (نظام ثلاث سنوات)

– بنبان قادن الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات

-الجيزه الثانوية الصناعية (نظام ثلاث سنوات).

ويتم نشر كشف الطلبه المقبولين قبل بدء العام الدراسي على المواقع الالكترونيه الخاصه بالشركه القابضه لكهرباء مصر و شركه جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء و شركه شمال القاهره لتوزيع الكهرباء و شركه القاهره لانتاج الكهرباء الشركه المصريه لنقل الكهرباء واداره التعليم الفني ومراكز التدريب والمدارس المدرجه في اتفاقيه التعاون تمهيدا لاستكمال اجراءات الالتحاق بصفوف الرسميه.

شروط التقديم في مدرسة الكهرباء بعد الاعدادية 2020

للطلاب الناجحين في الصف الثالث الإعدادي شروط التقديم في مدرسة الكهرباء بعد الاعدادية 2020، والأوراق المطلوبة، وذللك للراغبين في الالتحاق بالفصول المشتركة بين وزارتى الكهرباء والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تنقسم بين 4 مراكز للتدريب مركز تدريب محطات شمال القاهرة التابع لشركة القاهرة لانتاج الكهرباء، ومركز تدريب الشبكات بجنوب القاهرة والتابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومركز تدريب شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ومعهد تدريب المقطم التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل في مدرسة الكهرباء
وحددت الشركة القابضة للكهرباء عدد من الشروط للطلبة الراغبين فى الالتحاق بمدرسة الكهرباء للعام الدارسي الجديد 20202021، علي النحو التالي:
1- حصول الطالب على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية من محافظات القاهرة.
2- التقديم للذكور فقط.
3- ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا أول أكتوبر 2020.
4- أتاحت الشركة القابضة إمكانية تقديم طلبات الدخول لمدرسة الكهرباء الكترونيا على موقع الشركة.
موعد التقديم في مدرسة الكهرباء 2020
كما أعلنت الشركة القابضة، عن موعد استقبال طلبات التقديم للطلاب الراغبين في الانضمام لمدرسة الكهرباء، على أن يتم فتح باب التقدم على مدار أربعة أيام، خلال الفترة من 16 أغسطس وحتى 20 من الشهر نفسه، على ألا يتم السماح للطلاب التقدم بعد المعاد المذكور.
كما حدد الشركة القابضة، أسماء المدارس التي ستستقبل الطلاب وهي مدرسة جلال فهمى الثانوية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وعين حلوان الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات، وبنبان قادن الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات، الجيزة الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة