التعليم العام

تعرف على طريقة اختيار معلمي النظام الجديد

كشف خطاب رسمي لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة أسيوط، عن كيفية اختيار المعلمين لتطبيق منظومة التعليم الجديدة؛ يأتي ذلك لتحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطبيق النظام التعليمي الجديد.

حيث وجهت مديرية التربية والتعليم في أسيوط بالتنبيه على مدراء المدارس بتنفيذ ما يلي:
_معلم الصف الأول الابتدائي منقول مع فصله الي الصف الثاني الإبتدائي؛ ومعلم الصف الثاني الابتدائي منقول مع فصله للثالث الابتدائي وذلك حرصا علي حسن سير العملية التعليمية طبقا للكتاب الدورى رقم 7 بتاريخ 25 يوليو 2019.
_عند تسكين جداول الصفوف الأولي يتم ترشيح معلم الفصل أولا وفي حالة عدم وجود معلم فصل يتم ترشيح معلم اللغة العربية ثم يليه معلم الرياضيات ثم معلم العلوم ثم يليه معلم الدراسات.
_لا يجوز نقل او ندب المعلم المكلف بالتدريس في الصفوف المطبق بها نظام التعليم الجديد من المدرسة التي يعمل بها الا بعد مرور ثلاث سنوات دراسية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2020/2021؛ حيث من المقرر بدءه 17 أكتوبر المقبل.

يأتي ذلك بسبب استمرار مكافحة انتشار فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة