نتائج الامتحانات

أوائل الثانوية 2020 | الثالث مكرر رياضة : فوجئت بالنتيجة واستقبلتها بالسجود

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

احتفلت أسرة يحيى فرغلى بحصولة على المركز الثالث علمى على مستوى الجمهورية فى محافظة الإسكندرية واستقبلت الخبر بعد إعلانه من وزير التربية والتعليم بالزغاريد والسجود، التقى بأسرة الطالب فى منزلة ليشهد كواليس نجاحه.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

وعبر الطالب يحيى محمد فرغلى الحاصل على المركز الثالث مكرر بالثانوية العامة بمجموع 409.5 من مدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنين إدارة شرق التعليمية، عن سعادته البالغة بعد إبلاغ أصدقائه بأنه من ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام.

وقال خلال تصريح خاص : “أنا استغليت فترة الحظر التى فرضتها الحكومة بسبب فيروس كورونا فى المذاكرة، وكنت بذاكر من 10 إلى 12 ساعة يوميًا، وابتعد عن كل ما كان يتردد خلال الفترة ما قبل الامتحان بشأن مطالب البعض بتأجيل الامتحانات لهذا العام بسبب كورونا المستجد، إلا أننى قمت بالتركيز فى المذاكرة”.

وأشار إلى أن الوزارة استطاعت أن تعقد الامتحان فى ميعادها وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأن الامتحانات كان فى جيدة ما عدا امتحان التفاضل والديناميكا كانت فى أخطاء بالأسئلة، لكن فى باقى الامتحان الوقت كان كافيا.

واختتم قائلا: “أتمنى أن التحق إلى كلية الهندسة، وأشكر أسرتى على ما قدموا من دعم وجهد لى خلال فترة الامتحانات”.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

وقالت والدة الطالب، إنها كانت توفر له مناخ ملائم أثناء الامتحانات وفى فترة الحظر والتخوف من انتشار فيروس كورونا توقفت الدروس الخصوصية مما شكل لهم خوف أكثر.

وأضافت أنها فى هذه الفترة اعتمد على الدروس الآون لاين والمراجعات التى كان يقيمها المدرسين بالمدرسة عبر الإنترنت وكانت لها استفادة كبيرة له واعتمد عليها حتى فى ليالى الامتحان.

وأكدت أنها كانت على ثقة بأن نجلها سيكون من الأوائل لأنه حقق مجهودا كبيرا فى هذا العام.. وعن تأجيل الامتحانات قالت إنها لم تنساق وراق هذه الأقاويل ولم نستمع إليها لأن فكرة بذل مجهود كبير فى العام القادم كانت فكرة مستحيلة فى ظل هذه الظروف.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

أعلن الدكتور طارق شوقى ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،نسبة نجاح الثانوية العامة بلغت 81.5%.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة، موجها الشكر للجهات التى شاركت فى الامتحانات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020: مصر تفخر بأنه نجحت فى استكمال العام الدراسى .

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

وكان وصل قبل قلبل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مكتبه بديوان عام الوزارة لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020 ، قد انطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية و الخميس 25 يونيو،و أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد” الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة