نتائج الامتحانات

أوائل الثانوية 2020 | الأولى مكرر علوم : مثلي الأعلي العالم الكبير أحمد زويل

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

عبرت شهد محمد إبراهيم الطالبة الأولى مكرر بشعبة علمي علوم على مستوي الجمهورية، بمدرسة خالد علام الثانوية المشتركة بإدارة القناطر الخيرية، عن فرحتها بوصولها لهذا النجاح والتفوق الباهر، مشيرة إلى أن مثلها الأعلى هو الدكتور الراحل أحمد زويل، وأنها تتمنى أن تصبح عالمة مثله، وترفع اسم مصر عاليا.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

وأضافت، أنها لم تعتمد على الدروس الخصوصية، وإنما اعتمدت على نفسها فقط وكتاب المدرسة، وأن أزمة كورونا تحولت من محنة إلى منحة، لتثبت فشل منظومة الدروس الخصوصية، وأن اجتهاد الطالب هو المعيار في الامتحان.

وتابع والد الطالبة محمد إبراهيم، أن ابنته ستلتحق بكلية الطب في جامعة عين شمس مثل شقيقها، موضحا أنها من صغر سنها وهى تسأله عن العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وتتمني أن تصل لمكانته العلمية، وتقول: “نفسي ارفع اسم مصر”، وأكمل أنه منذ علمها بالنتيجة خرجت للاحتفال مع أصدقائها.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

أعلن الدكتور طارق شوقى ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،نسبة نجاح الثانوية العامة بلغت 81.5%.

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة، موجها الشكر للجهات التى شاركت فى الامتحانات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020: مصر تفخر بأنه نجحت فى استكمال العام الدراسى .

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

وكان وصل قبل قلبل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مكتبه بديوان عام الوزارة لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020 ، قد انطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية و الخميس 25 يونيو،و أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد” الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة